الصفحة الرئيسية اتصل بنا خريطة الموقع
02 أكتوبر 2014 - 08 ذو الحجة 1435
     
دخول
 
 
   
     
     
طباعة
مقدمة عن التوظيف:

لا يقتصر دور دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري فقط على اختيار المرشحين الأكثر مهارة وكفاءة ولكنه كذلك يعمل على إعدادهم وتهيئتهم للعمل عن طريق برامج تدريبية وتطويرية، كما يوفر لهم الإرشاد والمساعدة التي تؤهلهم لأداء مهامهم على أكمل وجه.

تمتلك الدائرة نظاماً متطوراً من الرواتب والحوافز والمكافآت التي تعتمد على خبرات ومؤهلات الموظفين وأدائهم في العمل، كما يقوم بمراجعة دورية لنظام الرواتب بما يتوافق مع المعايير الاقتصادية، بالإضافة إلى ميزات التأمين الطبي الشامل للموظف وعائلته والأم والأب بالإضافة إلى صندوق التكافل وغيرها من المميزات.



سياسة التوطين
البيئة والمميزات
الوظائف الشاغرة
برامج إعداد الكادر الوظيفي
مركز التقييم والتطوير
أسئلة متكررة 



 

سياسة التوطين:

- المحافظة على مواطني دولة الإمارات داخل الدائرة وخارجها، عن طريق الإرشاد، التطوير و التوعية مما سيساعد مواطني دولة الإمارات على تحقيق أعلى مستويات الأداء الوظيفي.
- المحافظة على الموظفين المتميزين من خلال مختلف البرامج التدريبية والتطويرية و نظام المكافآت.
- تحديد الاحتياجات التدريبية والتطويرية للموظفين المواطنين من خلال التفاعل والتواصل المستمر معهم ومع جميع مسؤوليهم لضمان توفير كافة احتياجاتهم التدريبية.
- تأسيس نظام فعال لتوجيه المواطنين في حياتهم المهنية وتثقيفهم بما يخص مختلف فرص التعلم والتطوير الذاتي.





البيئة والمميزات:

تسعى الدائرة لأن تكون الأفضل على مستوى الدولة في مجال الرعاية والتوعية الدينية الإسلامية وتحقيق رسالة المسجد معتمدة على منهج الوسطية في الإسلام والخطاب الحضاري الإسلامي والإعتناء بكتاب الله تعالى تعليما وطباعة، وتقديم الفتوى الواعية والبحث العلمي الهادف الذي يتلائك وروح العصر، والإشراف على الجمعيات الخيرية والبحوث والدراسات الإسلامية والبرامج الدينية وإحياء التراث الإسلامي ونشره، وتنظيم شؤون الحج وتأهيل وتدريب مواردها البشريةوا لارتقاء بالأداء ضمن إستراتيجية وضعت لتحقيق رسالة الدائرة ورؤيتها وأهدافها منطلقة من معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وذلك بهدف الوصول إلى التميز المنشود الذي تصبو إليه الدائرة وفق رؤى وتطلعات حكومة دبي.

تتمتع الدائرة بموقع إستراتيجي متميز، حيث انها تقع في منطقة الممزر بعيداً عن الازدحام المروري، وتوفر مواقف مظللة للموظفين والزوار.

تقدم الدائرة عدة مميزات للموظفين مثل: جائزة التميز الداخلي، نظام الاقتراحات ومميزات أخرى بهدف الارتقاء بمستوى الدائرة وتقديم أفضل الخدمات.



الوظائف الشاغرة:
لاتوجد وظائف شاغرة


شروط عامة للتعيين :
    تُعطى أولوية التعيين لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن ثم دول مجلس التعاون الخليجي ، ثم الجنسيات الأخرى.
    الإلمام بمهارات استخدام الحاسب الآلي .
    ترفق مع السيرة الذاتية: صورة جواز السفر سارية المفعول وصورة بطاقة الهوية وصور الشهادات المعتمدة.
    آخر موعد لتلقي الطلبات أسبوع من تاريخ نشر الإعلان.
    ترسل الوثائق والأوراق الرسمية على البريد الإلكتروني Recruit.gov@gmail.com


      برامج إعداد الكادر الوظيفي:

      •برنامج إعداد المفتي المواطن:
      يهدف هذا البرنامج لإعداد وتأهيل الشباب المواطن، لشغل وظيفة مفتي بالدائرة خدمةً للدين على المستوى المحلي والإقليمي تماشياً مع توجهات الدائرة الإستراتيجية في تأهيل موارد بشرية مواطنة كفؤة وفق الصفات التالية:

      •أن يكون متوسعاً في علم التفسير، الحديث، الفقه: قواعده وأصوله، اللغة والنحو، بحيث يكون ملماً بهذه العلوم، قادراً على استحضار النصوص ودلالات الألفاظ، وتخريج النوازل المستجدة على سوابق المسائل وأصول الدلائل.
      •أن تكون له عناية كاملة بالعلم إفتاءً، تدريساً، وتأليفاً غير منقطع عن ذلك.
      •أن يكون مطلعاً على علم الخلاف، ومناهج الأئمة.
      •أن يكون فقيه النفس عارفاً بالواقع، وأحوال الناس وأعرافهم.
      لمزيد من المعلومات: http://www.iacad.gov.ae/AR/Pages/Muftiprog.aspx




      مركز التقييم والتطوير:

      إن الهدف الاستراتيجي للمركز هو دعم وتطوير (الكفاءة) في أداء الموارد البشرية بما يتواكب مع أفضل الممارسات العالمية.
      - المركز يلبي احتياجات ومتطلبات الدائرة، وذلك من خلال تقييم الموظفين الحاليين الذين هم على رأس عملهم وكذلك الذين سوف يتم تعيينهم في الدائرة.
      - الدائرة على استعداد للقيام باختبارات قياس النفس، ومراكز التقييم والتطوير وذلك من خلال استعمال اختبارات قياس النفس "Psychometrics " المعتمدة عالمياً، بالإضافة إلى أدوات أخرى كتمارين مراكز التقييم والورش التدريبية المتخصصة في مجال التقييم. علماً بأن عملية التقييم تتضمن المقابلات والحوارات والاختبارات الشخصية، والقدرات الاستدلالية للأداء الوظيفي.



      أسئلة متكررة:

      1. ماهي أنواع التوظيف؟

      - توظيف بدوام كامل.
      - توظيف بدوام جزئي.
      - توظيف مؤقت.
      - توظيف بموجب عقد خاص: ينطبق على الوظائف من الفئة الرابعة فما فوق.




      2. ماهي الشروط والمتطلبات الأساسية للتعيين بالدائرة؟

      يشترط فيمن يعين في إحدى وظائف الدائرة مايلي:

      - أن يكون حسن السيرة والسلوك.
      - أن لايقل سنة عن ثمانية عشر سنة.
      - أن يكون حاصلاً على المؤهلات العلمية والعملية اللازمة لشغل الوظيفة.
      - النجاح في كافة الاختبارات والمقابلات المتعلقة بالوظيفة.
      - أن يكون لائقاً طبياً.
      - أن لايكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانه ما لم يكن قد صدر عفو عنه من الجهة المختصة أو رد إليه اعتباره طبقاً للقانون.
      - ان لايكون قد تم فصله خلال السنة الأخيرة من الخدمة السابقة بسبب إجراءات تأديبية تتعلق بالعمل أو بحكم قضائي نهائي في جريمة غير مخلة بالشرف والأمانة.

      3. ما هي شروط تعيين الوظائف الدينية؟

      المسمى الوظيفي: كبير واعظ

      شروط التعيين:
      1- دكتوراه في مجال الدعوة من جامعة معترف بها.
      2- خبرة لا تقل عن ستة سنوات في مجال الوعظ والإرشاد.
      3- حفظ وتجويد القرآن الكريم كاملاً.
      4- القدرة علي التأليف والكتابة.
      5- اجتياز المقابلة الشخصية.

      المسمى الوظيفي: واعظ أول

      شروط التعيين:
      1- ماجستير في مجال الدعوة من جامعة معترف بها .
      2- حفظ وتجويد القرآن الكريم كاملاً.
      3- القدرة علي التأليف والكتابة.
      4- خبرة خمسة سنوات مجال الوعظ والإرشاد.
      5- اجتياز المقابلة الشخصية.


      المسمى الوظيفي: واعظ

      شروط التعيين:
      1- ليسانس في العلوم الشرعية أو ما يعادلها من جامعة معترف بها.
      2- خبرة لا تقل عن خمسة سنوات في مجال الوعظ والإرشاد.
      3- حفظ القرآن الكريم كاملاً.
      4- الإلمام بأحكام التجويد والتلاوة.
      5- اجتياز المقابلة الشخصية.


      المسمى الوظيفي: إمام وخطيب

      شروط التعيين:
      1- ليسانس في العلوم الشرعية أو ما يعادلها من جامعة معترف بها
      2- حفظ القرآن الكريم كاملاً.
      3- الإلمام بأحكام التجويد والتلاوة.
      4- نداوة الصوت في التلاوة
      5- القدرة على القيام بالخطابة وإلقاء الدروس.
      6- اجتياز المقابلة الشخصية.

      المسمى الوظيفي: إمام

      شروط التعيين:
      1- شهادة دبلوم شرعي معترف بها أو ما يعادلها أو إجازة في حفظ القرآن الكريم.
      2- حفظ القرآن الكريم كاملاً.
      3- الإلمام بأحكام التجويد في التلاوة.
      4- نداوة الصوت في التلاوة.
      5- اجتياز المقابلة الشخصية.

      المسمى الوظيفي: المؤذن

      شروط التعيين:
      1- شهادة ثانوية عامة معترف بها أو ما يعادلها أو إجازة في حفظ القرآن الكريم.
      2- حفظ خمسة عشر جزء من القران الكريم.
      3- الإلمام بأحكام التجويد في التلاوة.
      4- نداوة الصوت في الأذان.
      5- اجتياز المقابلة الشخصية.

      4. ماهي مراحل التوظيف؟

      1. إستلام طلبات التوظيف من خلال المصادر المتعددة
      (الطلبات المستلمة من موقع الدائرة – الجامعات والكليات- معارض التوظيف –الاعلانات في الصحف – وكالات التوظيف).
      2. تسجيل طلبات التوظيف في البرنامج.
      3. فرز الطلبات وتحديد أسماء المرشحين للوظائف الشاغرة.
      4. إجراء المقابلات والاختبارات المتعلقة بالوظائف الشاغرة.
      5. ترشيح أفضل المتقدمين لشغل الوظيفة الشاغرة.


      5. هل تشارك الدائرة في معارض التوظيف

      تشارك الدائرة سنوياً في معرض الإمارات للوظائف، بالاضافة إلى معارض التوظيف التي تعقد في كليات التقنية العليا بفرعيها (الطلاب – الطالبات).


      6. ماهي الرواتب والامتيازات التي يحظى بها الموظفون في الدائرة؟

      تخضع الدائرة لقانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم (27) لسنة 2006م.



        

      صندوق التكافل:

      1. تعريف صندوق التكافل:
      صندوق التكافل هو صندوق تكافلي وتعاوني يقوم بإقراض المشتركين فيه من موظفين الدائرة قرضاً حسناً يُسترد على شكل أقساط شهرية لمدة زمنية معينة.

      2. مما يتكون الصندوق (موارد الصندوق) :
      تتألف موارد الصندوق مما يلي :

      1. يتكون صندوق التكافل من استقطاعات شهرية من المشتركين فيه.
      2. رسم الالتحاق بعضوية الصندوق وقدره (50) درهما تدفع نقداً عند قبول الانتساب ولا يرد.
      3. الاشتراك الشهري وقدره (3%) من الراتب الإجمالي للعضو بحد أدنى (100) درهم وبحد أقصى (1000) درهم شهرياً.
      4. ريع استثمار أموال الصندوق.
      5. التبرعات والهبات والوصايا من الجهات العامة والخاصة والأفراد التي تقبلها اللجنة، وتودع في حساب خاص بها، ويقتصر الصرف منه فقط عل المنح المقدمة للأعضاء وفق المادة الثالثة من هذا النظام. 


      3. لجنة إدارة صندوق التكافل :

      - يتكون الصندوق من لجنة مُشكلة بقرار إداري من مدير عام الدائرة على النحو التالي (رئيس اللجنة، نائب رئيس اللجنة، أعضاء اللجنة).

      مهام واختصاصات اللجنة:

      1. إدارة شؤون الصندوق وأمواله بما يحقق مصلحة أعضائه.
      2. تقصي حاجات أعضاء الصندوق الاجتماعية والمالية، عند بحث طلباتهم للقرض الحسن والمنح المختلفة، ومن ثم اتخاذ القرار الذي ترى فيه المصحلة للصندوق وللعضو.
      3. حفظ أموال الصندوق وصيانتها من الضياع أو التبذير وإيداعها في مصرف إسلامي واستثمارها بشكل مشروع.
      4. دراسة طلبات الأعضاء في الصندوق حسب الوضع المالي للصندوق والتوازن بين إيراداته والتزاماته.
      5. يضع المحاسب تقريراً سنوياً إضافة إلى تقرير ربع سنوي عن حالة الصندوق المالية يُرفع إلى اللجنة لدراسته  والتعليق عليه بما يوضح الوضع المالي الحقيقي للصندوق، ليرفع إلى المدير العام للتوجيه.


      4. شروط التقدم للصندوق :

      1. أن يكون المشترك من موظفي دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.
      2. انتساب موظفي الدائرة إلى الصندوق اختياري بطلب خطي من الراغب بالانتساب مع نموذج طلب العضوية المُعد وموافقة اللجنة عليه.


       
 
آخر تحديث للموقع   07/09/2014
الصفحة الرئيسية | خريطة الموقع | اتصل بنا | التوظيف
السياسات و الإجراءات | سياسة الأمان و الخصوصية | الأسئلة الشائعة | سياسة الجودة
عداد الزوار  
0 0 8 4 0 3 2 2 6
   
  جمي الحقوق محفوظة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي © 2012