تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

إسلامية دبي تعلن عن تشكيل

إسلامية دبي تعلن عن تشكيل " مجلس رؤية الشباب"

14/05/2017 08:44:00 ص

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي عن تشكيل "مجلس رؤية الشباب" على مستوى الدائرة، وجاء تشكيل المجلس بقرار من سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة لتمكين الشباب وتأهيليهم في آفاق رؤى المستقبل، وتوفير بيئة تمكّنهم من صنع القرار، واستشراف المستقبل، ونشر وتعزيز ثقافة الابتكار، بما يلبي تطلعات ورؤى واحتياجات المجتمع في مختلف مجالات الدائرة.

وقد التقى سعادة الدكتور الشيباني المدير العام للدائرة، أعضاء المجلس (الشباب الجدد)، وحثّهم على ملازمة الروح الإيجابية، والتمكّن من الأساليب الإبداعية والابتكارية في تناول القضايا وعلاجها، وإبداء الرؤية المستقبلية، والرأي فيها، والقيام بالمهام والاختصاصات المنوطة بهم؛ على أن تتم الاستفادة من الدراسات التي يقدّمها الأعضاء للإسهام بكل ما هو إيجابي في تطوير أعمال الدائرة وتلبية احتياجات شبابها.
من جهتها قالت سارة العبدولي رئيس المجلس: لقد تشكّل المجلس من (13) عضواً، وشمل الفئات العمرية الشبابية المتنوعة من الذكور والإناث، على مستوى قطاعات الدائرة. في ضوء حزمة من المهام والاختصاصات التي أنيطت به، ولعل من أهمها: المشاركة في اجتماعات المجالس الأخرى في الدائرة، لتعزيز كفاءة القيادة لدى أعضاء المجلس. وكذلك اقتراح مبادرات تحسينية، وتطويرية في مجالات استشراف المستقبل، ورصد تحديات واحتياجات ومقترحات شباب الدائرة، ومناقشتها، ورفعها إلى مجلس السياسات والاستراتيجيات، ومجلس الشؤون التنفيذية بحسب الاختصاص، بالإضافة إلى تمثيل شباب الدائرة في المجالات ذات العلاقة وبث روح التسامح والإيجابية لدى الشباب.
كما تم عقد الاجتماع الأول للنظر في مهام واختصاصات المجلس، واستراتيجيته للمرحلة القادمة (2018-2021)، والتنسيق بين الأعضاء لتنظيم سياقات الاجتماعات الدورية والأجندة الخاصة بأعمال المجلس وأنشطته.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة