تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

مذكرة تفاهم بين

مذكرة تفاهم بين "دبي الجنوب" و"إسلامية دبي"

14/05/2017 08:57:00 ص

استقبل سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في مقر الدائرة الرئيس بمنطقة ممزر دبي سعادة خليفة سهيل الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، في إطار التعاون بين مؤسسات حكومة دبي لتفعيل ودعم مبادرات عام الخير 2017.

وقد رحّب سعادة الشيباني بالزفين والوفد المرافق له، وثمّن الجهود المبذولة من قبل المؤسسات الحكومية في استثمار عام الخير، وفتح آفاق التعاون المشترك على مستوى المشاريع الخيرية، وتوقيع الاتفاقات ومذكرات التفاهم، التي تسهم في تطوير الأعمال، وتقدّم مراحل إنجاز المبادرات، وتنمية المقدرات على المستويين المحلي والاتحادي. والتي بمجموعها تؤكد على التوجهات الرشيدة لقيادتنا الحكيمة، وكذلك توصل رسالة الدائرة والإيمان العميق لطرفي المذكرة بأهمية العمل الخيري الإنساني، وما تطلبته هذه المرحلة من جهود حثيثة، وإعداد متميز، وتنسيق بين الطرفين، لتعزيز الخبرات، ونقل المعرفة، وتحقيق مصلحة العمل الخيري على مستوى الإمارة.
وابتدأت مرحلة توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين بحضور عدد من المديرين التنفيذيين والمسؤولين من الجهتين، حيث وقّع عن الطرف الأول سعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران و دبي الجنوب، ووقع عن الطرف الثاني سعادة الدكتور حمد الشيباني المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، بعد أنّ مهّد الطرف الأول في تقديم مشروعه الرامي إلى إقامة "مدينة ناشئة" تمتد على مساحة تبلغ ( 145) كيلومتراً مربعاً، ضمن إمارة دبي، ويتضح محتوى المشروع الذي تم التمهيد له في المذكرة، على عدد متنوع من الخدمات بتنوع المناطق فيه، لتشمل المنطقة اللوجستية، ومنطقة الطيران، والمنطقة السكنية، ومنطقة الجولف، والمنطقة التجارية، في إطار دعم بيئة دبي الجنوب الاقتصادية لجميع أنواع الأعمال والصناعات في إمارة دبي.
ويسعى الطرفان من خلال هذه المذكرة إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية، المتمثلة بدعم وتعزيز الدور المنوط بكل منهما في ميادين العمل الخيري والمجتمعي. ورسم إطار وحدود علاقات الشراكة بين الطرفين، من خلال تحقيق رؤيتهما وأهدافهما الاستراتيجية، وإرضاء المتعاملين معهما، وكذلك دعم قنوات الاتصال والتواصل لتحقيق المصالح المشتركة بينهما. وبناء جسور من التواصل بين الطرفين تكفل المزيد من التعاون والتنسيق بينهما، وتفعيل التكامل بين جميع الجهات العامة والخاصة. وتبادل المعرفة والخبرات على كافة مستويات العمل والنشاطات المشتركة بينهما. من جهته ثمّن سعادة خليفة الزفين اللقاء الودي وحفاوة الاستقبال التي لقيها هو والوفد المرافق له في ظلال إسلامية دبي، وأشار إلى الهدف من هذه المذكرة، وهو تحديد أطر التعاون بين الطرفين، من حيث الفعاليات الخيرية، بعد الاطلاع عليها من قبل الطرفين، أو من يمثلهما، وكذلك الدعم الاستراتيجي، من خلال دعم دبي الجنوب لمبادرات الخير التي أعلنتها الدائرة مطلع هذا العام، ولاسيما مبادرة "زرع وثمر". وبيّن الزفين أنّ المذكرة تهدف أيضاً إلى التوعية العامة واكتسابها من الطرف الثاني، من خلال جهود دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في توعية (دبي الجنوب)، وكذلك الشركات الخاصة المسجلة لديها، بجميع الإجراءات المتبعة لأي نشاط، أو فعالية خيرية وإنسانية. وتسهيل الإجراءات، حيث ستقوم إسلامية دبي بالإشراف والتسهيل والتوجيه لدبي الجنوب، ولاسيما تلك الإجراءات القانونية، والآلية الصحيحة للقيام بالأنشطة والفعاليات الخيرية والإنسانية، للتمكين من تحقيق أفضل النتائج المنشودة، وترخيص الدائرة للأنشطة المتعلقة بجمع التبرعات التي تود (دبي الجنوب) القيام بها، وفق الإجراءات والضوابط المعمول بها لدى الدائرة، باعتبارها الجهة المسؤولة عن الرقابة والإشراف على جمع التبرعات والصدقات، وصرفها في وجوهها المقررة شرعاً، وترخيص فعاليات جمع التبرعات وإصدار التصاريح اللازمة لذلك على مستوى الإمارة.
وقد حُررت هذه المذكرة من نسختين أصليتين باللغة العربية، وتم التوقيع عليهما من الطرفين في نهايتهما، وتسلّم كل طرف نسخته من المذكرة للعمل بموجبها، على أن يستمر سريانها لمدة سنة، وتجدد تلقائياً لمدد مماثلة، ما لم يخطر أحد الطرفين الطرف الآخر برغبته في إنهائها.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة