تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

مركز المزهر الثقافي الإسلامي ينظم دورات شرعية للدارسات عن بعد

الثلاثاء, 22 سبتمبر 2020

مركز المزهر الثقافي الإسلامي ينظم دورات

نظمت إدارة البرامج المعرفية الإسلامية بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي دورات شرعية عن بعد بمركز المزهر الثقافي الإسلامي، والتي تساهم في رفع كفاءة المستوى التعليمي للدارسات، خلال العام الدراسي 2020-2021، وذلك في إطار حرص إدارة المراكز على تنمية وتطوير المهارات ورفع الكفاءات للمنتسبات من خلال نخبة من المعلمات.

وتضمنت الدورات التي أطلقها قسم شؤون الدارسات والمعلمات في المراكز، دورة حيازة الفنون، التي تعنى بالفقه المعين والقواعد الحسان، ودورة قلائد المحصنات التي تعنى بشرح أعلام السنة المنشورة، وفقه صحيح السنن المهجورة، ستقدمها الدكتورة نجاة المرزوقي. ودورة في الوقف والابتداء لرفع كفاءة المستوى التعليمي في التجويد، إضافة إلى دورة التجويد المبتدئ من إعداد المعلمة فاطمة الحوسني، بينما ستقدم الدكتورة نجاة علوي، دورة أشراط الساعة. وستقدم المعلمة فهيمة عاشور دورة المخارج والصفات، وذلك بهدف تعزيز الثقافة الإسلامية ورفع مستوى الوعي الديني والتعريف بقيم ومقاصد الدين الإسلامي الوسطي لدى الفئات المستهدفة.

وقد شهد العام الدراسي الجديد اقبالاً لافتاً في أعداد المنتسبات من الجنسيات المختلفة من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم، حيث استقبلت المراكز أكثر من 1600 دارسة عن بعد، وقد أعربت الدارسات عن امتنانهن لجميع القائمين على سلّم المسؤولية فيها من الإداريين والتعليميين والتربويين، ولاسيما على الجهود الكبيرة في مجالات التعليم والتحفيظ، والفعاليات تحقيقاً للريادة في نشر الثقافة الإسلامية والعلوم الشرعية.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة