تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

3 متبرعين يدفعون كلفة عملية العين لـ «نادية» بالتنسيق مع إسلامية دبي والخط الساخن

الإثنين, 11 أكتوبر 2021

3 متبرعين يدفعون كلفة عملية العين لـ «نا

تكفل ثلاثة متبرعين بسداد مبلغ 101 ألف و200 درهم، كلفة إجراء عملية استئصال العين اليمنى والعلاج اللازم لـ(نادية)، إذ تكفل المتبرع الأول بمبلغ 50 ألف درهم، وتكفلت متبرعة بمبلغ 41 ألف و200 درهم، وتكفلت الأخيرة بـ 10 آلاف درهم، إذ نسق الخط الساخن لصحيفة الإمارات اليوم بين المتبرعين ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في المستشفى.

وأكد التقرير الطبي، الصادر عن مستشفى توام في العين، أن المريضة تعاني مرضاً أحادي العين، مع عمى العين اليمنى ووجود ألم، وأظهرت نتيجة الفحص إيجابية اختبار مرض نقص المناعة، مع إصابتها باحمرار متكرر في العين اليسرى منذ سبع سنوات. كما أنها تشكو تدهور مستوى الرؤية في العين اليسرى، وارتفاع ضغط العين، وضعفاً شديداً في الرؤية، وتحتاج إلى عملية جراحية تتمثل في استئصال العين اليمنى.

وسبق أن روت (نادية) لـ«الإمارات اليوم» قصتها قائلة أنها دخلت مستشفى توام في العين، وتبين أنها في حاجة ماسة إلى استئصال العين اليمنى، لأن الضغط العالي فيها سيسبب مشكلات في العين اليسرى، وربما تصاب بالعمى التام، لذا أوصى الأطباء بإجراء العملية الجراحية التي تبلغ كلفتها 101 ألف و200 درهم، وحال دون ذلك ضعف إمكاناتها المالية.

وأوضحت نادية أنها مطلقة، وأسرتها مكونة من خمسة أبناء، وليس لها مصدر دخل، بحكم أنها لا تعمل، وأبناؤها أيضاً لا يعملون، والأسرة تعيش على المساعدات التي تحصل عليها من بعض الأصدقاء، وكانت لا تعرف كيفية تدبير كلفة العملية والعلاج، وكانت تخشى تدهور حالتها الصحية، وتفقد البصر نهائياً في كلتا العينين.

وأشارت إلى أنها ستحتاج إلى تركيب عين زجاجية في أحد المستشفيات المتخصصة في دبي، لكن كمرحلة أولى كان لابد من إجراء عملية استئصال العين اليمنى.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة