تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

"اسلامية دبي" تكرم موظفي حكومة دبي في مسابقة الموظف الحافظ

الأربعاء, 27 أبريل 2022

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري: شهدت مبادرة (مسابقة الموظف الحافظ) التي أطلقتها إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي ضمن فعاليات رمضان دبي، شهدت مشاركةً واسعة من قبل موظفي دوائر حكومية عدة في حكومة دبي ومنافسات قوية بين المشاركين من كلا الجنسين.

وكانت إدارة المراكز قد أعلنت عن إطلاق المسابقة عقب الإعلان عن فتح باب التسجيل فيها يوم السابع والعشرين من شعبان الماضي واستمرت حتى السابع من شهر رمضان المبارك، ثم حلَّت التصفيات النهائية للمسابقة في اليوم الثاني عشر من الشهر الكريم واستمرت لثلاثة أيام، وتحت إشراف لجنة اختصاصية شكلتها عن طريق لجنة تحكيم متخصصة من أصحاب الفضيلة في إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القران الكريم ذوي الخبرةِ والدراية في هذا المجال لإدارة وتحكيم المسابقة.

وقد توجه سعادة مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري حمد بن الشيخ أحمد الشيباني بالشكر إلى جميع الدوائر الحكومية المشاركة، مؤكداً على إن هذه المسابقة في نسختها الأولى ما هي إلا بداية لنسخ أخرى ستستمر بإذن الله تعالى سنوياً كي تغدو مسابقة تحفيزية رئيسية رمضانية كل عام تحت الشعار ذاته (الموظف الحافظ) لموظفي حكومة دبي وبإشراف إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، مثمِّناً المجهود الكبير الذي بذله المشاركون والمنظمون والمقيِّمون أهل الفضيلة والاختصاص.

وأردف الشيباني: " في هذا الشهر الكريم، وضمن هذه الأجواء القرآنية المُشرِّفة، لا يسعني سوى التأكيد على إن أشرف الأعمال التي يبتغي فيه المؤمن قربه إلى الله تعالى وأنقاها هي حفظ القرآن الكريم وتلاوته، فليس من كلامٍ أعظم مما ورد فيه، فهو كلام الله عز وجل".

المسابقة التي اشتملت على فرعَيْ حفظ الأجزاء الثلاثةِ الأخيرة من المصحف الشريف، وفرع حفظ جزء (عم)، فاز فيها 12 متنافساً ومتنافسة، وظفروا تكريمهم من قبل سعادة مدير الدائرة الذي تفضل أيضاً بتكريم اللجنة المؤلفة من أصحاب الفضيلة المشرفين على فعاليات المسابقة وامتحان المتسابقين وتقييمهم ومنحهم الدرجات النهائية عن مستوى أدائهم القرآني الكريم، فضلاً عن شكره وتكريمه اللجنة المنظِّمة للحدث.

وفيما يلي قائمة الأسماء الفائزة في المسابقة لموظفي الدوائر الرسمية التابعة لحكومة دبي:

فرع جزء عم الموظفات :

المركز الثالث : خلود صقر الفلاسي، الدرجة النهائية 96، من جمارك دبي . المركز الثاني : مروة جلال الرئيسي، الدرجة النهائية 97، من جمارك دبي . المركز الأولى: خلود صقر الفلاسي، الدرجة النهائية 98.5، من هيئة الطرق والمواصلات

فرع أجزاء الأخيرة / الموظفات

المركز الثالث : إحسان سعيد عوض باحارث، الدرجة النهائية 95.5، من شرطة دبي . المركز الثاني : منى عادل حامد، الدرجة النهائية 96، من هيئة كهرباء ومياه دبي . المركز الأولى: أحلام على العامري، الدرجة النهائية 98، من النيابة العامة.

فرع جزء عم الموظفين:

المركز الثالث : مانع محمد ناصر، الدرجة النهائية 98.25 ، من شرطة دبي . المركز الثاني : سهيل حسن علي الريس، الدرجة النهائية 100، من شرطة دبي . المركز الأولى: حسن أحمد محمد، الدرجة النهائية 100، من شرطة دبي .

فرع أجزاء الأخيرة / الموظفات

المركز الثالث : عبد الرحمن اسماعيل الريس، الدرجة النهائية 98.25 ، من هيئة كهرباء ومياه دبي. المركز الثاني : عبدي عبدالله محمد، الدرجة النهائية 98.75، من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف . المركز الأولى: حسن عبدالله حسن، الدرجة النهائية 100، من شرطة دبي.

بدوره صرَّحَ حمد محمد الخزرجي مدير إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم بأن إدارة المراكز التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أولت حرصاً شديداً على استثناء أصحاب الوظائف الدينية من المشاركة في المنافسة الشريفة لغرض إذكاء روح المنافسة الذاتية بين المتسابقين، وقد بلغ عدد المشاركين 68 متسابقاً ومتسابقة، وتمت تصفية هذه الأسماء وفقاً لدراسة وتقييم اللجنة الكريمة حتى بلغ عدداً معيَّنا يقتصر على الحافظين والحافظات الأكثر جدارة، وجرت فعاليات المسابقة في مقر إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم بواسطة الاتصال المرئي، وكان أعضاء لجان التحكيم حاضرين في مقر الإدارة ذاتها لاختبار المتنافسين والمتنافسات عن بعد، وقد انتهت المسابقة في السادس عشر من شهر رمضان المبارك عقب رصد درجات المشاركين بواسطة برامج إلكترونية حديثة ومتقدمة ومخصصة لهذا النوع من المسابقات، فيما ستصل شهادات الشكر والتقدير لجميع المشاركين الآخرين، معرباً عن شكره لجميع الجهات الحكومية المشاركة والمشاركين في المسابقة على حدٍّ سواء، وموجهاً دعوة إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم للموظفين الذين يرون بأنفسهم الأهلية للتقدم والاشتراك بالمنافسات القرآنية الكريمة في الدورات القادمة دعماً لمثل هذا النوع من هذه المبادرات الدينية القويمة.

وأضاف الخزرجي بأنه وبالتزامن مع هذه المسابقة كانت إدارة مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم قد أعلنت أيضاً عن مبادرة أخرى ذات صلة وهي (مبادرة العائلة القرآنية)، وتكون على شكل حلقات متخصصة لتصحيح تلاوة القرآن الكريم لكل فرد من أفراد العائلة بإشراف أصحاب الفضيلة المتخصصين في هذا المجالِ يومياً طيلة أيام الشهر المبارك بدءًا من العاشرة مساءً، وذلك بالتواصل مع المستهدفين عبر التقنيات الحديثة في التواصل عن بعد.

إستعراض كافة الأخبار ​​
إلي اعلي
مقياس السعادة