تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

"إسلامية دبي " تطلق منصة جديدة للخدمات الرقمية

الجمعة, 27 مايو 2022

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية و العمل الخيري عن إطلاق منصة جديدة للخدمات الرقمية تعنى بإدارة علاقات المتعاملين أو بما يسمى (CRM) تستهدف خدمة و إسعاد متعامليها كأفراد و مؤسسات إتحادية و محلية و خاصة ضمن جهودها للارتقاء بخدماتها المتميزة المقدمة لكافة فئات المجتمع .

وقال حمد الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أنه تماشياً مع خطة حكومة دبي الذكية وضمن استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية وفي إطار تحول الدائرة إلى رقمنة الخدمات عامة يعد النظام المستحدث منظومة رقمية موحدة لخدمات المتعاملين ويستهدف توفير منصة رقمية موحدة تتضمن إدارة جميع قنوات تقديم الخدمة للمتعاملين والموظفين لتقديم الخدمات بمستوى عالٍ من الكفاءة والجودة، بالاعتماد على وسائل التقييم وتطبيق المعايير وقراءة المؤشرات وتحليل سير العمل الكامل للطلب مع مجموعة الإجراءات اللازمة لتحقيق سعادة المتعامل التي يزخر بها النظام .

واكد الشيباني على أن النظام يتوافق مع تطبيق أفضل الممارسات في مجال أتمتة الخدمات مما يؤسس لمخرجات تمكِّن التحول الرقمي للخدمات بالدائرة بنسبة 100%، وذلك وفق متطلبات حكومة دبي (مركز نموذج دبي ودبي الرقمية )، وتأسيس منصة إلكترونية ذكية متكاملة تساهم في التحول الى دائرة رقمية بلا أوراق تخدم وفق توجهات حكومة دبي الذكية .

من جانبه ، اكد بطي عبد الله الجميري المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في الدائرة : أن النظام الجديد ووفق احدث إصدار، يسهم بفعالية في تطوير وتحسين نظام مركز الاتصال الموحد في الدائرة و يعمل على تمكين موظفي تقديم الخدمة و متابعة الأداء، ويحسن تطبيق الخدمات للأجهزة الذكية، ويوفر إمكانية الحصول على التقارير والمؤشرات التشغيلية، ويخفض من مدة إنجاز الخدمة ويحسن من جودتها ) تسهيل ، تسريع ، إسعاد المتعاملين) ، وذلك عبر 7 خدمات رئيسية و 45 خدمة فرعية تتوفر في النظام.

وأوضح الجميري بأن آلية عمل النظام تكمن في قدرته على توفير منصة متكاملة لإدارة جميع طلبات المتعاملين من كافة قنوات تقديم الخدمة والبيانات المتعلقة برحلة العميل ومتابعة طلبات المتعاملين وحالات تنفيذ الطلبات من قبل الإدارات المعنية، فضلاً عن تميزه بالإمكانيات ذوات الجودة والكفاءة لإدارة بيانات الإحصائيات والتقارير الداعمة لاتخاذ القرار، بحيث تمكِّنُ موظفي الصف الأول لخدمة المتعاملين من متابعة طلبات المتعاملين على كافة القنوات مع توفير إمكانيات ووسائل تقييم وتطبيق المعايير الحكومية.

ولفت الجميري بأن النظام يوفر فهمٍ شامل ودقيق لمتطلبات وسلوك العميل والعمل على رسم وتوثيق خرائط رحلة المتعامل والاستفادة من مدى العمل في تحسين تجربة المتعامل، إلى جانب كون هذا النظام يستخدم أدوات KPI و SLA (اتفاقيات مستويات الخدمة)، لقياس المؤشرات المطلوبة بناءً على معايير مراكز الخدمة في مركز نموذج دبي / سرعة الاستجابة والتنويه، ووسائل التصعيد والإشعارات الخاصة بأتمتة الخدمات واتفاقيات مستوى الخدمة.

موضحاً بأنه تم تعميم النظام على جميع الوحدات التنظيمية بالدائرة للعمل به من الآن .

إستعراض كافة الأخبار ​​
إلي اعلي
مقياس السعادة