تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

"إسلامية دبي" تحتفي باليوم الدولي للعمل الخيري

الثلاثاء, 06 سبتمبر 2022

تزامناً مع مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة احتفال العالم باليوم الدولي للعمل الخيري والذي يصادف 5 من سبتمبر من كل عام، تشارك دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري الدولة في الاحتفال بهذا اليوم الخيري.

حيث نظمت إدارة المشاريع الخيرية بالتعاون مع إدارة الشؤون القانونية بالدائرة صباح اليوم "ورشة عمل " للتعريف بقانون تنظيم جمع التبرعات في دبي، والتعريف بالجمعيات المرخصة التي تشرف عليها الدائرة على مستوى دبي.

وقال محمد مصبح علي ضاحي المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري (بالإنابة)

تأتي مشاركة الدائرة في هذا الحدث العالمي بهدف حث المجتمع المحلي في دبي والمؤسسات الحكومية والخاصة على المشاركة الفعالة في الأنشطة الخيرية التي تدعم المحتاجين. وبهدف التوعية بالعمل الخيري في إمارة دبي وتوفير منصة مشتركة للأنشطة الخيرية ليشارك بها الأفراد والمنظمات الخيرية والإنسانية والتطوعية من أجل تحقيق أهدافهم على المستوى المحلي والوطني والإقليمي والدولي .

وفي هذا الصدد لا ننسى دور دولة الإمارات العربية المتحدة وفي سجلها تاريخ حافل ومتميز في مجال العمل الخيري والإنساني، أسهمت خلاله في تخفيف معاناة المحتاجين، ومد يد العون والمساعدة لكل شعوب العالم.

فكانت الدولة يدٌ تمتد لتشيد البناء ويداً أخرى تمتد لتساعد كل محتاج، ولقد ضربت دولة الإمارات أروع الأمثلة في التضامن مع دول العالم كافة في حالات الكوارث والأزمات العالمية والوقوف إلى جانب الدول وخاصة في و أثناء جائحة فيروس «كورونا المستجد» و مواجهة تداعيات الجائحة، وتقديم كل أوجه الدعم والإغاثة، حيث وصلت طائرات المساعدات الإماراتية إلى كل أنحاء المعمورة، كما شكل تعاونها الوثيق مع منظمة الصحة العالمية عاملاً حاسماً في تسريع عملية الاستجابة الدولية لمكافحة انتشار الفيروس.

وعلى مستوى إمارة دبي تمثل المؤسسات والجهات الخيرية الأهلية في الإمارة رافداً أساسياً وعاملاً مهماً في إنجاح مسيرة العمل الإنساني الرسمي أو الحكومي، وقد تجلى ذلك بوضوح تام خلال حملات التبرع والمبادرات الإنسانية، التي وجهت بها القيادة الرشيدة لإغاثة المنكوبين والمعوزين في العديد من دول العالم.

وكانت هناك عدد 16 جهة ومؤسسة خيرية في دبي ساهمت في العديد من المشاريع الخيرية وتقديم المساعدات الطبية والإغاثية، والعديد من المساعدات للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة ، حيث بلغت قيمة المساعدات في عام 2020 أكثر من 233 مليون درهم بإجمالي عدد المستفيدين أكثر من 233 ألف مستفيد، وفي عام 2021م بلغت قيمة المساعدات أكثر من 266 مليون درهم بإجمالي عدد المستفيدين أكثر من 121 ألف مستفيد، وذلك في مختلف المجالات في التعليم والصحة والإسكان والإغاثة وكثير من المجالات التي تسعي فيها الجهات الخيرية في سدها وفي سد حاجات المحتاجين داخليا وحول العالم . هذا إلى جانب المبادرات الشخصية والمجتمعية من أهل الخير والمحسنين في إماراتنا الحبيبة .

إستعراض كافة الأخبار ​​
إلي اعلي
مقياس السعادة