تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

"إسلامية دبي" تنسق مع الإمارات اليوم في تخفيف معاناة (علي)

الجمعة, 18 نوفمبر 2022

تكفل بنك دبي الإسلامي وأربعة متبرعين آخرين بسداد مبلغ 231 ألف درهم كلفة العلاج والرعاية التي يحتاجها الشاب (علي ـ 19 عاماً)، الذي يعاني إصابته بالتوحد المصحوب بإعاقة ذهنية، ويحتاج إلى رعاية وتأهيل دائمين.

وأسهم بنك دبي الإسلامي بمبلغ 99 ألف درهم، وتكفل متبرع بـ100 ألف درهم، وسدد الثاني 22 ألف درهم، وأسهمت متبرعة بمبلغ 5000 درهم، والمتبرع الأخير بـ5000 درهم.

إذ قامت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بالتنسيق بين «الخط الساخن» لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض إلى حساب المريض في مركز التأهيل.

ويعاني علي من مرض التوحد الحاد المصحوب بإعاقة ذهنية، ووفقاً للتقارير الطبية الصادرة من مستشفى توام في العين، فإنه يحتاج إلى رعاية وتأهيل دائمين، والمشكلة أن والده كان يعجز عن سداد المتأخرات المترتبة عليه، البالغة 231 ألف درهم. وأضاف والد الطفل عب بأنه لم يكتشف إصابة ابنه (علي) بالتوحد الحاد إلا في سن العامين، عندما لاحظ سلوكيات وتصرفات غريبة عليه، تتمثل في عدم قدرته على المشي والسمع، وضعف في التركيز، وعدم القدرة على النطق، فاصطحبه إلى أحد المستشفيات الحكومية في مدينة العين، وبعد معاينته وتشخيص حالته من قبل الأطباء المختصين، تبيّن أنه يعاني التوحد وإعاقة ذهنية،

وأعرب والد الطفل علي عن سعادته وشكره العميق للمتبرعين، لاستجابتهما السريعة لمعاناته، ووقفتهما الكريمة إلى جانبه في ظل الظروف الصعبة التي مر بها، لافتاً بأنه تلقى خبر التبرع بسعادة غامرة، وأن هذا النهج ليس بغريب على دولة شعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وأثنى على جهود دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في تواصلهم مع الخط الساخن بصحيفة الإمارات اليوم للتنسيق في إجراءات علاجه .

إستعراض كافة الأخبار ​​
إلي اعلي
مقياس السعادة