تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

مبادرات مجتمعية تنهي معاناة 228 حالة إنسانية ب26.7 مليون درهم

الجمعة, 20 يناير 2023

مبادرات مجتمعية تنهي معاناة  228 حالة إن

ساهمت عدة مبادرات مجتمعية في إمارة دبي في إنهاء معاناة 228 حالة إنسانية بتكلفة 26.7 مليون درهم، وضمت هذه المبادرات المجتمعية، الخط الساخن بصحيفة الإمارات اليوم، ومحاكم دبي، ومؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر بدبي وأهل الخير (المتبرعين) من جهات حكومية وخاصة وشركات وغيرها . ويتم ذلك عن طريق التنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وبفضل جهود الخط الساخن بصحيفة الإمارات اليوم ، ومنذ 17 عاماً تقوم صحيفة الإمارات اليوم بتفريج هم المحتاجين وسداد مصروفات دراسية للطلبة وتكلفة علاج وأدوية وإجراء عمليات جراحية للعديد من القاطنين على أرض هذه الدولة سواء مواطنين أو مقيمين.

وحصلت مبادرة «ياك العون»، التي تم تنفيذها بالتعاون مع محاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، على النصيب الأكبر من هذه المساعدات، بقيمة 19 مليوناً و708 آلاف و634 درهماً، استفاد منها 136 مواطناً من المتعثرين مالياً والملاحَقين قضائياً في إمارة دبي، فيما حلت الحالات المرضية في المرتبة الثانية بقيمة أربعة ملايين و778 ألفاً و338 درهماً، استفادت منها 73 حالة مرضية، وجاءت مبادرة «تفريج كربة» في المرتبة الثالثة، بقيمة مليون و732 ألفاً و684 درهماً، استفاد منها ثمانية سجناء من المعسرين.

وجاءت المتأخرات الإيجارية في المرتبة الرابعة بقيمة 391 ألفاً و288 درهماً، وفي المرتبة الخامسة، جاءت متأخرات الرسوم الدراسية بقيمة 147 ألفاً و662 درهماً، وتوزّعت مساعدات «الخط الساخن» على جنسيات مختلفة، بينهم مواطنون وخليجيون، ومن دول عربية وآسيوية وإفريقية. وتلقى «الخط الساخن» 19 مليوناً و711 ألفاً و397 درهماً، من مؤسسات خيرية وحكومية وخاصة، خلال العام الماضي 2022م، وأسهمت المبادرة التي أطلقتها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مؤخراً في سداد مديونية 51 مواطناً ملاحَقاً قضائياً، بمبلغ خمسة ملايين و708 آلاف و634 درهماً.

وتسعى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في تأكيد دورها المجتمعي والمشاركة في المبادرات المجتمعية في مجال العمل الخيري والإنساني على مستوى الدولة، وفق سياسة وتوجهات القيادة الرشيدة.

إستعراض كافة الأخبار ​​
إلي اعلي
مقياس السعادة