Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

إسلامية دبي تشارك في وقفة يوم الشهيد

إسلامية دبي تشارك في وقفة يوم الشهيد

29/11/2018 01:00:00 م

في إطار المشاركة بالمناسبات الوطنية التي تحييها جميع مؤسسات الدولة؛ نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي فعالية "يوم الشهيد".

وشهد مقرّها الرئيس بمنطقة الممزر وجميع المراكز والمكاتب والإدارات التابعة لها في إمارة دبي، وقفة اعتزاز وتكريم "للشهداء"، كما لهجت الألسن بعظيم الدعاء لأرواح شهداء الوطن في ذكرى يومهم التاريخي.

وقد حضر فعالية يوم الشهيد الدكتور عمر الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية في الدائرة، بالنيابة عن سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة يرافقه عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الإدارات ورؤساء الوحدات التنظيمية والموظفين في الدائرة.

وابتدأت الفعالية بتنكيس الأعلام في مبنى الدائرة وجميع المباني التابعة لها من الساعة 8 صباحاً، ولغاية 11.30. ثم رفعت الأعلام ثانية بعد الوقت المذكور.

وشهدت الفعالية استحضار فضل الشهادة والشهداء، ومكانتهم عند الله تعالى، ودقيقة صمت، لحقها التوجه بالدعاء للشهداء وذويهم، وأن يرفع الله درجتهم، ويغدق عليهم من فيض رحمته، وبركة جوده ونعماء عطائه، وأن يوفق الله قيادتها الرشيدة لكل خير.

ثم رفع الدكتور عمر الخطيب علم الدولة. واستمعت الجموع إلى السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة إحياءً لذكرى شهداء الوطن والأمة، واعتزازاً بدورهم البطولي في الدفاع عن الأمة، والذود عن حريتها ومقدساتها وأجيالها ومقدراتها.

وكما اجتمعت القلوب وأجمعت العقول على حب الأوطان، فإنها تجتمع اليوم على شكر "الشهداء" الذين هم أكرم منّا جميعاً، مَنْ قدّموا أرواحهم وأبدانهم ومستقبلهم فداءً لكل نفيس. ثم تبتهل الأرواح بالدعاء لهم، وتستعرض المحافل دورهم وبطولاتهم، وتتغنى الأجيال بفضلهم وكرامتهم عند الله وعند الناس، وقد جاء في الحديث أنّ النبي صلى الله عليه وسلم، قال: (للشهيد عند اللَّه ستُّ خِصال: يَغْفِرُ له في أَوَّل دُفعةٍ من دَمِهِ، ويُرَى مقعدَهُ من الجنَّة، ويُجَارُ من عذاب القبر، ويأمنُ من الفزَع الأَكبر، ويُحَلَّى حُلَّةَ الإِيمان، ويُزَوَّجُ من الحُور العِينِ، ويُشَفَّعُ في سَبعين إِنساناً من أَقاربه)، فهنيئاً لشهداء الوطن الأبرار، وحفظ الله الإمارات وقيادتها وشعبها في عزّ وأمن وسلام.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة