Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية ال

مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية تنظم دورات شرعية للمعلمات والدارسات

10/01/2019 02:12:00 م

نظمت إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية، بفرعيها في المزهر وأم الشيف، التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، عدداً من البرامج والدورات الشرعية التي تساهم في رفع كفاءة المستوى التعليمي للمعلمات والدارسات، خلال العام الدراسي 2018-2019.

وتضمنت الدورات التي أطلقها قسم شؤون الدارسات والمعلمات في المراكز، دورة في صحيح البخاري للحصول على إجازة سند البخاري، ودورة في الوقف والابتداء لرفع كفاءة المستوى التعليمي في التجويد، ودورة في الشاطبية للحصول على إجازة سندها- حرز الأماني ووجه التهاني في القراءات السبع، ودورة في الجزرية للحصول على إجازة سند الجزرية – علم التجويد، وذلك حرصا من إدارة المراكز على تنمية وتطوير المهارات ورفع الكفاءات للمنتسبات.

وفي إطار تحفيز الدارسات المتميزات من الحافظات لكتاب الله، تم إعداد برنامج النخبة، حيث تم تقسيمه إلى أربع دورات شملت: دورات الحفظ المكثف بنظام الحلقات المفتوحة، ودورة فلنتعاهد بالقرآن، ودورة المتشابهات في القرآن الكريم لختمة القرآن الكريم، ودورة الإتقان في تلاوة القرآن. ويهدف هذا البرنامج إلى تثبيت المحفوظ من القرآن الكريم ومراجعته في زمن قياسي، والارتقاء بمستوى التجويد للحافظة.

كما يهدف برنامج "ملتقى العلم" إلى تأصيل العلم الشرعي لدى الطالبات على المنهج الوسطي الصحيح القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، من خلال طرح دورات في العلوم الشرعية في الفقه، والسيرة، والحديث، والتوحيد.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة