Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

"أسباب صلاح الأبناء" محاضرة توعوية ضمن حملة "كن مع أبنائك يكونوا معك" في إسلامية دبي

04/02/2019 11:47:00 ص

في ضوء خطة التوعية الدينية لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي لعام 2019، وفي إطار التعاون المشترك بين مؤسسات ودوائر حكومة دبي، نظمت إدارة التثقيف والتوجيه الديني، بالتنسيق مع جمعية توعية ورعاية الأحداث، من خلال انطلاق فعاليات الحملة التوعوية "كن مع أبنائك يكونوا معك"، محاضرة بعنوان: "أسباب صلاح الأبناء"، قدمها الشيخ عبد الرحمن عبد الله الملا، من إدارة التثقيف والتوجيه، في مسرح الدائرة.

وناقش المحاضر التربية الإيجابية للأبناء، ومهارات تقديم النصح التي تشمل اختيار الكلمات المناسبة برفع المعنويات، واختيار المكان المناسب تجنباً لإحراجهم، وطرح الأسئلة المغلقة عليهم لمعرفة الحقيقة. ثم الأسئلة المفتوحة لمعرفة ما في صدورهم، وذلك بالاستشهاد بمواقف واقعية وأمثلة من الحياة الاجتماعية، مؤكداً أن التوازن في التربية من أسس الحياة الصحية والسليمة للأبناء.

وشدد المحاضر على أهمية الابتعاد عن اللوم الشديد، والعتاب المستمر، والمقارنة القاسية، والنقد الجارح، مما يتسبب في حالات نفسية خطيرة تؤثر في علاقة الأبناء مع والديهم، أو في علاقة الأزواج مع بعضهم، وحرص المحاضر على التدرج في حل قضايا الأبناء السلوكية حتى يتسنى الفهم والبعد عن التشتت، ومساعدة الأبناء على اكتشاف الحلول الإيجابية لمشكلاتهم، فالابن بحاجة للوالدين وقت الشدة، الإرشاد مهم بعيداً عن التعنيف، ويكون ذلك بغرس المعتقدات الدينية الإيجابية، وتقويم الأفكار السلبية.

وفي ختام المحاضرة قدّمت جمعية توعية ورعاية الأحداث شكرها للحضور من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وأسهمت في توزيع بعض الهدايا التي تضمنت إصدارات وكتيبات فيها إرشاد توعوية عن كيفية حماية الطفل من التحرش، وجاءت هذه المحاضرة كمبادرة تثبت وحدة الأهداف بين مؤسسات ودوائر حكومة دبي.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة