Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

إسلامية دبي تستعد لإطلاق أسبوع الإمام أب

إسلامية دبي تستعد لإطلاق أسبوع الإمام أبي داود

10/04/2019 12:26:00 م

برعاية سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تستعد الدائرة لإطلاق الأسبوع الثقافي السنوي السابع تحت شعار "أسبوع الإمام أبي داود" بالتعاون مع كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي.

وستُنظّم الفعالية على مسرح الكلية بمنطقة الكرامة بدبي يوم الأربعاء ١٧ أبريل الجاري. ويتناول أسبوع الإمام أبي داود في جلسته الأولى ثلاثة محاور، المحور الأول: "ترجمة الإمام أبي داود صاحب السنن" الذي يعد من أبرز علماء المسلمين في علوم السنة المطهر، أما المحور الثاني ففي "رسالة الإمام أبي داود إلى أهل مكة في وصف كتابه سنن أبي داود. وسيكون المحور الثالث في "سنن الإمام أبي داود".

أما الجلسة الثانية، ففيها عرض بعض شروح سنن أبي داود، وتشتمل على محورين، المحور الأول: "بذل المجهود في حل سنن أبي داود للإمام خليل أحمد السهارنفوري"، ومحورها الثاني: "معالم السنن للإمام الخطابي ".

ويشارك في هذا الاسبوع الثقافي العلمي المعرفي نخبة من العلماء والباحثين والمفتين البارزين في مجال الدراسات الإسلامية، من الدائرة وخارجها، وتقدّم في جلساتها الأبحاث والدراسات، وكذلك المحاضرات التي تذكر بجهود الإمام أبي داود في حفظ السنة وفهمها وإيصالها للأمة على مستوى مساجد إمارة دبي.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة