Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

إسلامية دبي تحيي قيم الخط العربي من خلال

إسلامية دبي تحيي قيم الخط العربي من خلال "رمضان دبي"

09/05/2019 12:49:00 م

تحيي دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي قيم الخط العربي وجمالياته في نفوس زوّار منصتها "رمضان دبي" في دبي مول عند الشلال، من خلال استقطابها لمختلف جنسيات العالم، حيث تعرض بواسطة خطاطين مهرة إبداعات الخط العربي، وتتيح لروّاد المنصة فرصة الحصول على أسمائهم وبعض الكتابات التي يرغبون بها والآيات الكريمة، المعروضة من خلال جماليات الخط العربي وحروفه عند زيارتهم للمنصة.

وتستثمر إسلامية دبي منصتها التوعوية "رمضان دبي" في أشهر مركز تسوق في الإمارة، لتعريف الجمهور بقيم الإمارات الدينية والتراثية، وتقاليدها الاجتماعية، في ضوء النسيج الإنساني المتنوعة، والذي يجتمع في ظلال خيمتها الواسعة ومن جميع بلدان العالم، وتعرض بهذه المناسبة مجموعة مميزة من أعمال الخط العربي، لعدد من الفنانين الموهوبين المحليين والدوليين، وتستأثر إسلامية دبي بهذه الفرصة لأول مرة على مستوى دبي مول، لتنظّم معرضا لفن الخط العربي، وهي تجربة فريدة لزوار المول من الأجانب، مستلهمة من أجواء ومشاعر الشهر الفضيل وكتابه الأصيل القرآن الكريم. وتضم الفعالية عرض آيات قرآنية، تشير إلى قيم التسامح، ويكتبها المبدعون بلغات مختلفة؛ مستهدفة بذلك تعزيز الوعي الثقافي، والتنوع الأممي، وعمق تأثير اللغة العربية في الوجدان والأجيال والمعارف والأوطان، كما سيحظى ضيوف «دبي مول» بمشاهدة عرض للخط العربي الضوئي، في الفترة من 15 - 18 مايو الجاري، من بينها أعمال الفنان كريم جباري، الذي اختارته الجائزة الدولية للفن العام IAPA بين أفضل فناني الأماكن العامة في العالم.

وتجيء أعمال جباري مكتوبة بالخطين الكوفي والمغربي، وتنطوي على درجة عالية من التعقيد والاهتمام بأدق التفاصيل. كما ستعرض مجموعة «آرت نور» لوحات فنية لأسماء الله الحسنى، تتيح من خلالها للضيوف استكشاف قيم شهر رمضان، ويعرض «دبي مول» المكعب التقني التفاعلي للقرآن الكريم بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة، والذي يتيح للضيوف اختيار آية قرآنية من مكتبة «دبي للثقافة»، وإنشاء نسخة مخطوطة عنها باللغة العربية ولغات أخرى. ويمكن للزوار، أيضا، اختيار خمس آيات حول التسامح مخطوطة بأربعة أشكال من الخط العربي، ومتاحة للترجمة إلى ست لغات. وبالزخارف والأشكال الرمضانية.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة