Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

إسلامية دبي تدعم مبادرة

إسلامية دبي تدعم مبادرة "ياك العون" بمليوني درهم

16/05/2019 12:22:00 م

قدّمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبـي مبلغ مليوني درهم إسهاماً منها في إنجاح وتفعيل مبادرة «ياك العون» التي تتبناها محاكم دبي، وصحيفة الإمارات اليوم في ضوء مذكرة التفاهم والشراكة، التي تم توقيعها بين الأطراف الثلاثة مطلع الأسبوع الحالي، للإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين ماليا.

كما تهدف المبادرة إلى المشاركة المجتمعية، من قبل أفراد ومؤسسات المجتمع، في الإفراج عن المواطنين المتعثرين ماليا، وتأتي ضمن مبادرات هذه الجهات في «عام التسامح»، وقد وصلت قيمة التبرعات لهذه المبادرة، منذ إطلاقها: أربعة ملايين و137 ألفا و870 درهما، حتى الآن، وهذا المبلغ يكفي للإفراج عن 34 سجينا مواطنا من المتعثرين ماليا. من مجموع المستهدفين فيها، والذين يصل عددهم إلى 107 سجناء، وتبلغ مديونياتهم 24 مليونا و351 ألفا و595 درهما، وقد تم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد السجناء المتعثرين ماليا، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة محاكم الخير في محاكم دبي.

من جهته قال السيد أحمد المهيري المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري في الدائرة: إن مساهمتنا في هذه المبادرة تأتي من منطلق حرص الدائرة على دعم المبادرات والمشاركة المجتمعية الفاعلة وإثراء عام التسامح، لاسيما وأن هـذه المـبـادرة تعتبر مبادرة وطنية، تهدف إلى الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً في دبـي، إذ قررت الدائرة أن تسهم في هذه الحملة الإنسانية، التي تختص بالسجناء المعسرين، من خلال التكفل بالمساهمة بمبلغ مليوني درهم، وحث شركائها في العمل الإنساني على الإقدام والتبرع والإسهام في هذه المبادرة. لاسيما وأنها تأتي تزامنا مع فرحة رمضان، وقرب عيد الفطر المبارك.

وأضاف المهيري: إنّ إسلامية دبي تعتبر من الدوائر الرائدة في التفاعل مع السجناء المعسرين، لإدخال البسمة والبهجة إلى أسرهم، متمنيا من المؤسسات والأفراد دعم مثل هذه المبادرات المجتمعية، التي تخدم المصلحة العامة.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة