Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

الرحيلي يحاضر عن اليوم الآخر في رمضان دب

الرحيلي يحاضر عن اليوم الآخر في رمضان دبي

22/05/2019 10:41:00 ص

ألقى فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان الرحيلي من علماء المملكة العربية السعودية الشقيقة، والمدرس بالحرم النبوي الشريف، مساء الجمعة الماضية، عقب صلاة التراويح مباشرة محاضرة دينية بعنوان «واتقوا يوما ترجعون فيه إلي الله »، وذلك في مسجد السلام بالبرشاء، ضمن فعاليات (رمضان دبي)، الذي تنظمه دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تحت شعار( رمضان دبي تراحم وتعايش ) ضمن خطة المحاضرات التوعية خلال شهر رمضان.

وتحدث الرحيلي عن فضل شهر رمضان الفضيل وكيفية اغتنام أيام الصوم والمحافظة عليها، والحرص على تلاوة القرآن فيه ثم تطرق إلى موضوع المحاضرة وهو اليوم الآخر( يوم القيامة) وذكر أن فيه من الأهوال العظيمة والأحوال العجيبة، لافتاً بأن الله سبحانه وتعالى خوف الله عباده من هول ذلك اليوم وأمرهم بأن يخافوا، فهو يوم الحساب يوم عظيم يحشر فيه المتقون في غاية الإكرام ويحشر فيه الخاسرون في غاية الإذلال ، ويتحسر فيه الإنسان على ما فاته من الخير وهو يوم السؤال يسأل فيه المرسلين والذين أرسل إليهم وهو يوم تشهد أعضائك عليك بكل ما فعلته في الدنيا، ناصحاً المسلمين بألا يغتروا بالدنيا وألا تلههم الدنيا عن اليوم الآخر .

واختتم الرحيلي محاضرته بالدعاء لصاحب السمو رئيس الدولة ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وولي عهده، بالعفو والعافية، وأن يوفقهم لما يحبه ويرضاه، وأن يجعلهم رحمة للبلاد والعباد ويجعل ذلك في ميزان أعمالهم يوم القيامة في هذا الشهر الفضيل، ولدولة الإمارات العربية المتحدة بأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

ومن جانبه كرم أحمد درويش المهيري المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري المنسق العام لرمضان دبي الشيخ سليمان الرحيلي وأهدى له تحيات الدائرة وسلمه شهادة شكر وتقدير.

كما نظمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بالتعاون مع جمعية توعية ورعاية الأحداث حفلاً خاصاً لتكريم المسلمين الجدد الذين اعتنقوا الإسلام خلال شهر رمضان المبارك 1440 هـ ، أقيم الحفل في منصة فعاليات رمضان دبي بمنطقة الشلالات، دبي مول، ويحمل الحدث معانٍ ساميةٍ ورسالة قيمة لنشر قيم الإسلام وروح التسامح بين المواطنين والمقيمين على أرض الوطن من الجاليات العربية والأجنبية، وفيه دعوة لكافة أفراد الجاليات المختلفة للتعرف على مبادئ ديننا الحنيف من خلال إشراكهم في البرامج المتنوعة.

تضم الحفل استعراض مقتطفات من قصص المسلمين الجدد، الذين عبروا عن سعادتهم باعتناق الدين الإسلامي، بعد ما شهدوا وعايشوا على أرض الإمارات الطيبة واقعٍ سلمي ومتعايش ، ولمسوا قيم التسامح والإخاء والعطف والمحبة والعدل والمساواة. كما تخلل الحفل إشهار إسلام عدد من المسلمين الجدد، حيث قام بعض شيوخ الدائرة بتلقينهم الشهادتين.

وقام ممثلو دائرة الشؤون الإسلامية إلى جانب ممثلي جمعية رعاية الاحداث بتكريم ما يقارب 20 شخص وقدموا لهم هدايا تقديرية وتشجيعية.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة