Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

مراكز الأميرة هيا تنظم أكبر المخيمات الص

مراكز الأميرة هيا تنظم أكبر المخيمات الصيفية بدبي بمشاركة 500 طالب وطالبة

11/07/2019 10:30:00 ص

انطلقت فعاليات البرنامج الصيفي في مراكز الأميرة هيا بنت الحسين التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بتاريخ 7\7\2019، بالتعاون مع مركز موهبة للتدريب، ومتحف ساروق الحديد التابع لإدارة التراث العمراني ببلدية دبي، وذلك إيماناً من الدائرة بدورها التنموي لتعزيز الوعي الديني وترسيخ القيم الأخلاقية إلى جانب بث الروح الابداعية وتعزيز التفكير وتطويره.

وقالت حمدة المهيري، مديرة إدارة المراكز: إن مراكز الأميرة هيا تضع في خطتها الاستراتيجية تنمية جانب مهم وهو نشر الوعي الديني والاهتمام في بناء الإنسان، الذي يجعل المجتمع متلاحماً ومتماسكاً، وذلك من خلال هذه الفعاليات والأنشطة التي تجمع الترفيه والفائدة، والتي تعزز القيم الإيجابية المختلفة وتخلق بيئة عمل منتجة، والتي تهدف إلى إخراج أفراد مبدعين وممكنين في التميز والتجديد والإبداع.

وقد بلغ عدد المشاركين ما يقارب 500 طالب وطالبة في مشاركة منقطعة النظير، ليكون ضمن أكبر المخيمات الصيفية التي تقدمها إمارة دبي لأبنائها.

وقد شارك متحف ساروق الحديد بأربع ورش فنية وهي: ورشة الحفر على الجبس، الحفر على الخشب، التلوين بالشمع وترميم الأواني الأثرية، بينما قدم مركز موهبة للتدريب والتحفيز الإيجابي للمشاركين 20 ورشة منوعة، يحضرها المشاركون حسب فئاتهم وأعمارهم.

وتنوعت الورش حيث شملت: رياضة الدفاع عن النفس للذكور، واللياقة البدنية للإناث، والخط، التمثيل، الخياطة، الطبخ، والرسم، الديكوباج، الأشغال اليدوية، تعليم لغة الإشارة، برنامج المسلم الواعي، الروبوت، الذكاء الاصطناعي، وورشة العلماء الصغار، والتي تحتوي على تجارب علمية منوعة، بالإضافة إلى عرض القبة السماوية، وورش تدريبية لأجهزة الواقع الافتراضي virtual reality show ".

وتميزت فعاليات هذا العام بمشاركات شرفية مميزة للأستاذة الممثلة عائشة عبد الرحمن، والفنانة التشكيلية عائشة بنت شكر السويدي، إلى جانب 25 متطوع من جامعة زايد، وكليات التقنية العليا، وفريق فرسان الإمارات، حيث بلغ عدد المدربين 26 مدرب.

ويحمل المخيم فكرة جديدة مميزة تحت مسمى "مخيم النجوم" ليعزز الذكاء العاطفي عند المشاركين مما كان له الأثر البالغ لإثارة الحماس للمشاركين.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة