تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي تتابع احوال حجاج البعثة وتثقفهم شرعيا وصحيا

الأحد, 04 أغسطس 2019

بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي تتابع احوال

اجتمعت بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، المنبثقة من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، مع ضيوف البعثة من الحجاج المكونة من 80 حاج منهم حجاج من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية في دبي ممن لم يسبق لهم أداء الحج، وذلك للترحيب بهم في مدينة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والاستماع الى انطباعاتهم عن اليوم الأول لرحلة الحج المباركة.

تقدم مروان الشحي، المستشار القانوني، ومدير إدارة الشؤون القانونية، في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، رئيس بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، في بداية الاجتماع بالشكر الجزيل والدعاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، ولي عهد ابوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات، على متابعتهم المستمرة لأحوال حجاج الدولة، الأمر الذي يحقق تسهيل الرحلة الايمانية للحاج الاماراتي وجعلها رحلة ميسرة وصحية ودينية. وأشاد الشحي على جهود ورعاية اللجان العاملة في مكتب شؤون حجاج دولة الامارات التابع للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الاسلامية بالدولة لحجاج الدولة، موضحا للحجاج جدول البعثة للأيام القادمة، مرحبا بكافة ملاحظات الحجاج واقتراحاتهم.

ثم تحدث طبيب البعثة الدكتور ممدوح عزالدين، عن بعض التعليمات الصحية التي تساعد الحجاج على الوقاية من بعض الأمراض الموسمية، وأفاد فضيلة الشيخ فيصل البحري، واعظ البعثة، عن فضائل المدينة المنورة، وأفضل الاعمال التي يسن الحاج ان يقوم بها.

وتطرق الشيخ الدكتور عبد الله الكمالي إلى بعض الفضائل الخاصة بالمدينة المنورة، وكذلك مقاصد الشريعة في بعض اعمال الحج، ونوه على وجوب الالتزام بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم في جميع الاعمال التي يقوم بها الحاج، وأشار الكمالي إلى بعض الأخطاء التي يقع فيها بعض الحجاج. وقد تم طرح بعض الأسئلة الشرعية والصحية والتي أجاب عنها واعظ وطبيب البعثة.

هذا وتتمنى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي حجا مبرورا وذنبا مغفورا وسعيا مشكورا إلى جميع حجاج بيت الله الحرام هذا العام.

إستعراض كافة الأخبار ​​
إلي اعلي
مقياس السعادة