Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

إسلامية دبي تحتفل بذكرى الهجرة النبوية ا

إسلامية دبي تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة 1441هـ

29/08/2019 08:25:00 ص

نظمت إدارة التثقيف والتوجيه الديني بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي احتفالية كبيرة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة، وذلك في مسرح الدائرة بمنطقة الممزر، وفي بداية الحفل تليت آيات من الكتاب الحكيم بصوت القارئ الشيخ محمود الغندور. وصفت الهجرة، وما لقي النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبه الصدّيق رضي الله عنه في الغار.

وألقى سعادة المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية في الدائرة الدكتور عمر الخطيب، كلمة ترحيبية بالنيابة عن سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني المدير العام للدائرة، ثمّن فيها هذه الذكرى العطرة في نفوس المسلمين، ورحّب بالضيوف والجمهور، وحثّ فيها الدعاة والخطباء والوعاظ والأئمة التابعين للدائرة على ضرورة تجديد روح العمل، وتحسين النيّة، وبعث الروح على حُسن مراقبة الله تعالى في الأقوال والأفعال، وملازمة الصبر في طريق الدعوة إلى الله تعالى، مع المحافظة على الفكر الوسطي النابع من منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم وسلوكه وتعاملاته مع الآخرين، والاعتدال في السلوك الفكري والقولي والعملي والتعليمي والتوجيهي على مستوى الوعظ في المساجد والمؤسسات ذات الارتباط بالدائرة، ليشمل ذلك فئات الشباب وعامة المسلمين، وأكّد على أنّ ذلك إنّما يتأتى من خلال الفقه في الدين والسيرة، وتكثيف دروس التوعية الدينية، ومضاعفة الجهود خدمة للدِّين والوطن ومستقبل الأمة.

كما أكّد الخطيب: أنّ الدائرة تقيم هذه الفعاليات سنوياً ضمن برامجها في إحياء المناسبات الدينية على مستوى الدولة، والاحتفاء بالأحداث المهمة في تاريخ المسلمين.

وقد اشتملت هذه الاحتفالية على كلمات قدّمها مستشار الوعظ والإرشاد في الدائرة الدكتور قطب عبد الحميد، والدكتور عبد المحسن البو عريب الواعظ في الدائرة، جاءت تؤكّد على أهمية التخطيط وحُسن التوكل على الله تعالى، والإقدام على فعل الخير، والالتزام بالأخلاق والقيم المستنبطة من الهجرة، بالإضافة إلى الدروس والعبر من سلوك النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، ولاسيما في تجديد الولاء لله ولرسوله ولولي الأمر، والمحافظة على وحدة المسلمين وصفوفهم، والثقة بالله تعالى، وحُسن التوكل عليه، وتفعيل ثقافة قبول الآخر، وعدم الاعتداء على حقوق الآخرين، وإيجاد الحلول للأزمات بما يتناسب مع الوقت والمرحلة والإمكانات والضرورات.

وحضر الاحتفال بعض مدراء الإدارات، ورؤساء الأقسام، وبعض موظفي الدائرة، وجمهور من الوعاظ والخطباء، واختتمت هذه الفعالية بتهنئة العالم الإسلامي والمسلمين عموماً بالعام الهجري الجديد.

وفي اختتام الحفل رفعت أسمى آيات الولاء والعرفان والتبريكات إلى مقام رئيس الدولة حفظه الله، وإلى نائبه وولي عهده، وسائر حكام الإمارات، وشعبها، وإلى المقيمين فيها، راجين من الله تعالى أن يعيدها على الأمة وهي بأحسن حال.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة