Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

"التفويض والتمكين" و"تخطيط المسار الوظيفي" لموظفي إسلامية دبي

02/09/2019 07:45:00 ص

أقامت إدارة الموارد البشرية بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، برنامجين توعويين حول "مصفوفة التمكين والتفويض" و "المسار الوظيفي"، لكافة موظفي الفئة الإدارية الملتحقين حديثا للدائرة، بالإضافة الى منتسبي برنامج فرصتي، حيث أعده وقدمه ياسر السيد زويل، مستشار الموارد البشرية بالدائرة، بهدف تعريف الموظفين وإرفادهم بالمعلومات المهمة في إطار سعيها إلى إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل المتغيرة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن استراتيجية الدائرة في تعريف الموظفين بالمعلومات ذات العلاقة بالعمل، من باب التحسين والتطوير في الجانب العملي، ودفع الموظفين إلى إظهار قدراتهم ومهاراتهم وطاقاتهم، وبث الروح الإيجابية إلى جانب إشعارهم بحس المسؤولية الوظيفية الملقاة على عاتقهم.

وبدأ زويل بالتعريف عن التمكين والتفويض، وشروط وآليات تنفيذ عملية التفويض والتمكين في الدوائر والمؤسسات الحكومية، لمصلحة العمل وفق لوائح وقوانين وأنظمة معمول بها، وتناول أنواع التمكين الذي انقسم إلى تمكين اجتماعي ووظيفي وإداري ورقمي، وتطرق إلى شرح الصلاحيات والمسؤوليات الخاصة بالتفويض والتمكين.

وانتقل مستشار الموارد البشرية إلى شرح المسار الوظيفي بهدف إطلاع الموظفين إلى أهمية بناء وتخطيط البناء الوظيفي، بحيث عرف المسار الوظيفي على أنه مجموعة من الوظائف التي يشغلها الفرد خلال حياته الوظيفية حتى يصل إلى هدفه المنشود، مقسما المسار الوظيفي إلى قسمين، إداري وفني.

واستمع زويل إلى عدد من مداخلات الموظفين وآرائهم، وأجاب على استفساراتهم، وذلك من ضمن خطة الدائرة في تمكين الموظفين من القيام بأعمالهم على أكمل وجه، من خلال فهمهم لمسؤولياتهم الوظيفية.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة