تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

"اتيكيت الثقافة الإسلامية" يستهدف 50،000 من الجاليات في مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية

الإثنين, 09 سبتمبر 2019

نظم مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، برنامجاً ثقافياً تعليمياً عن "اتيكيت الثقافة الإسلامية" لموظفي الجهات الحكومية والخاصة، بهدف نشر الوعي والتعريف بالثقافة الإسلامية الوسطية والسمحة بين الجاليات المقيمة في دبي، وذلك ضمن خطة المركز الاستراتيجية للبرامج والفعاليات التي تستهدف الجاليات من مختلف الأعراق والأديان.

ومن جانبها، قالت روية الكتبي، رئيس قسم التواصل الحضاري بالمركز: أن مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية يسعى إلى تحقيق رؤيته الاستراتيجية من خلال نشر النموذج الإسلامي السمح للجاليات المقيمة تحت ظلال إمارة دبي، ويعمل المركز على تنفيذ البرامج والفعاليات التوعوية والموسمية استنادا على الرصد المجتمعي الذي تقوم به إدارة البحوث، محققا بذلك المشاركة المجتمعية من خلال التواصل المجتمعي مع المؤسسات بدبي.

وأكدت الكتبي أن البرنامج يعمل عليه فريق من المتخصصين من مختلف الدول كالصين والفلبين والهند من قسم التواصل الحضاري، حيث أنه فريق مؤهل لتعليم الثقافة الإسلامية للمسلمين وغير المسلمين، مستهدفين بذلك مجموعة متنوعة من الجاليات، لشرح وتصحيح المفاهيم بشكل مبسط وإيصال الرسالة الثقافية الإسلامية الصحيحة بلغة الأوردو، التغالوغ، الإنجليزية، والصينية.

وأوضحت أن المركز يتطلع إلى تثقيف أكثر من 50,000 خلال العام الجاري وذلك ضمن خطة البرنامج، مشيرة إلى أن "اتيكيت الثقافة الإسلامية" ابتدأ في بداية عام 2019.

وأعلن مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية عن استمرار برنامج "اتيكيت الثقافة الإسلامية" حتى السنة القادمة بمميزات وجاليات أكثر.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة