Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

خدمة المتعاملين هي

خدمة المتعاملين هي "صوت المتعامل" في إسلامية دبي

11/09/2019 09:47:00 ص

تسعى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، إلى تقديم خدماتها بكفاءة ومهنية عالية، وذلك من خلال التعامل مع احتياجات المتعاملين من كافة شرائح المجتمع، عن طريق فريق عمل متعاون يتمتع بالمعرفة، ويستطيع الإجابة على جميع الاستفسارات عبر القنوات المتاحة لاستقبال الطلبات والبت فيها في الوقت المناسب ودون تأخير، وتأتي إدارة خدمة المتعاملين، في قمة السلم الذي يتولى مهام واختصاص التعامل مع العملاء.

وقال عادل جمعة مطر، مدير إدارة خدمة المتعاملين: أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تحرص على تمكين موظفيها من أداء المهام والواجبات الموكلة إليهم لتحقيق الاحترافية في العمل تعزيزا لتجربة المتعاملين عند الحصول على خدمات الدائرة، والذي يقع ضمن إطار معرفي لفهم احتياجاتهم، عبر قنوات تتفق مع متطلباتهم، للاستمرار في تحسين جودة الخدمات المتمركزة حول المتعامل.

وأفاد مطر أن إدارة خدمة المتعاملين تتناول جميع احتياجات المتعامل من خلال عرض الخدمات، واستقبال الشكاوى، والاقتراحات، والتواصل المباشر من خلال مركز الاتصال، ومركز الخدمة، وذلك سعيا منها إلى توفير خدماتها بجودة مميزة، من خلال تسهيل الإجراءات والبت فيها في الوقت المناسب. و بلغ عدد طلبات إصدار فتوى بعدد 9203 طلب خلال النصف الأول من العام الجاري ، و بلغ طلب اصدار شهادة اعتناق الإسلام بمعدل 1397 طلب ، و طلبات اقتناء إصدارات الدائرة أو مصحف الشيخ مكتوم بمعدل 778 طلب ، وتوفير محاضر لإقامة نشاط ديني بمعدل 313 طلب، 183 طلب رعاية مسلم جديد ، فيما بلغ عدد الاستفسارات ذات العلاقة بأنشطة وخدمات الدائرة الواردة إلى مركز الاتصال خلال الفترة ذاتها 11240 استفسار .

ومن جانبها، أشارت هاجر علي السويدي، رئيس قسم علاقات المتعاملين، أن الإدارة هي صوت المتعامل، بحيث تتجه دائما إلى إفراز العمليات وتوجيهها إلى منهجية التحسين المستمر، بهدف دفع عجلة التميز والجودة التي تطمح إليها القيادة الرشيدة في إسعاد المتعاملين، وذلك لتتوافق مع متطلبات العصر المتغيرة، وتوقعات المتعامل ورؤية الدائرة، للاستمرار في تحقيق الاحترافية في العمل.

وأكدت السويدي أن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تقدم 54 خدمة خاصة بالدائرة، مختلفة عن خدمات المراكز المتخصصة التابعة للدائرة مثل مراكز مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم، ومركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية، ومراكز الأميرة هيا، والمراكز الخارجية التي تشمل الليسيلي، حتا، جبل علي، بحيث تقدم خدمات معينة في مواسم محددة، موضحة أن رحلة المتعامل أثناء طلب الخدمة تكون ضمن آليات محددة، تمتاز بعدم وجود رسوم عينية.

وأوضح مدير إدارة خدمة المتعاملين أن الدائرة تسعى من خلال فتحها العديد من قنوات التواصل إلى سماع صوت المتعاملين والأخذ بملاحظاتهم أو شكواهم والعمل على حلها، عبر القنوات التالية: الموقع الإلكتروني للدائرة وذلك باختيار رابط نظام الشكاوى، إلى جانب موقع دائرة حكومة دبي الذكية باختيار رابط نظام الشكاوى، والموقع الإلكتروني الخاص بنظام الشكاوى، إضافة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة، ومركز الاتصال، وعبر تطبيق الواتساب، أو الحضور الشخصي.

وتستند الإدارة على مبدأ "سماع صوت المتعامل" لفهم حيثيات الشكوى وإنجازها لرفع رضا المتعامل، بحيث تعتمد على جلسات العصف الذهني لتقليل نسبة الشكاوى، ووضع المقترحات التحسينية لرفع رضا المتعاملين من مختلف شرائح المجتمع، خلال فترة محددة ومعلنة ضمن ضوابط معتمدة أقرتها الدائرة. وأوضح عادل جمعة مطر، أنه يتم استقبال الشكاوى عبر وسائل الإعلام المختلفة، بحيث يتم تحويل الشكاوى لحلها إلى الوحدة التنظيمية المعنية في الدائرة.

ويمكنكم زيارة المبنى الرئيس لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، في منطقة الممزر، للحصول على خدماتها، أو التواصل مع الرقم المجاني 800600 للمزيد من الاستفسار، أو برنامج اتصل بنا عبر تطبيق الواتساب 0543067777 خلال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني للدائرة customer.service@iacad.gov.ae.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة