تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تنظم الاجتماع السنوي للمؤسسات الإسلامية

الإثنين, 30 سبتمبر 2019

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تنظ

نظمت إدارة المؤسسات الإسلامية بالتعاون مع إدارة التثقيف والتوجيه الديني، بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، اجتماعاً سنوياً تنسيقياً جمعت فيه المراكز والمؤسسات الإسلامية في إمارة دبي، البالغ عددهم 58 مؤسسة، وبحضور ما يقارب 110 ممثلا عن المؤسسات، في مسرح الدائرة الواقع في منطقة الممزر، وذلك على هامش خطة الإدارة لعرض المستجدات الدورية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للاجتماع كلمة من السيد عادل حسن المرزوقي، أخصائي رئيسي وعظ وإرشاد بالدائرة، عن النموذج الموحد والمعتمد للخطاب الديني، للمراكز والمؤسسات الإسلامية، موضحا أن الخطاب موجه للبشرية جمعاء، على أن يكون إسلامي عالمي يدعو إلى وسطية الإسلام، وتعاليمه السمحة، بحيث صنف الخطاب كمسموع ومكتوب، ضمن محاور قسمت إلى ثلاث مستويات.

وبدوره قال السيد جاسم محمد الخزرجي، مدير إدارة المؤسسات الإسلامية بالدائرة: تندرج هذه الخطوة في إطار التزامنا المطلق بإرساء دعائم التميز وانسجاماً مع مساعينا المستمرة للارتقاء بأداء وكفاءة وتنافسية المراكز والمؤسسات الإسلامية، وذلك من باب دفع مسيرة الريادة التي تنتهجها حكومة دبي بما يتلاءم مع المعايير والاشتراطات المتجددة.

وأضاف الخزرجي أن أداء المؤسسة أو المركز يجب أن يكون داعماً لتحقيق استراتيجية الدائرة، التي تهدف إلى إقامة منصة عالمية لخدمة القرآن الكريم والفتوى الشرعية والبحث العلمي.

ويأتي هذا الاجتماع لعرض المعايير الجديدة للتقييم السنوي للمراكز، إضافة إلى التقييم الجديد المعتمد لمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي يتم توزيعها على المراكز والمؤسسات الإسلامية المستحقة والمستوفية لبنود التقييم، إلى جانب عرض خطة وأهداف إدارة المؤسسات الإسلامية حتى نهاية عام 2019.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة