Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية يستق

مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية يستقطب 1000 دارس من الجاليات للعام الدراسي الجديد

09/10/2019 07:59:00 ص

كشفت إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، عن استقباله لعدد 1000 من الدارسين من مختلف الجاليات المقيمة في دبي للعام الدراسي الجديد 2019/2020، وذلك لنشر وتعميم الثقافة الإسلامية بين مختلف الجاليات من مختلف الديانات، مواصلاً لعمله الحضاري والإنساني تحقيقا وترسيخاً لدوره في المجتمع.

ومن جانبها قالت هند محمد لوتاه، مديرة إدارة المركز: أن المركز يحرص دائما على تنظيم الخطة الدراسية بما يتناسب مع رسالة المركز الذي يسعى إلى تحقيق رؤيته الاستراتيجية من خلال نشر النموذج الإسلامي السمح للجاليات المقيمة في دبي، من خلال تضمين الخطة لعدة لغات بما ينسجم مع التنوع الثقافي والاجتماعي التي تتميز به إمارة دبي، وبهدف نشر الثقافة الإسلامية، وترسيخ روح التسامح والتعايش، وتعزيز قيم الوسطية الإسلامية بين مختلف فئات المجتمع.

وأشارت لوتاه إلى أن المركز تعاون مع 30 معلم متعاون يجيدون اللغات التالية: التغالوغ، الأوردو، الإنجليزية، التركية، الفرنسية، العربية، الأثيوبية، السنغافورية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الفئات المقيمة في دبي.

وبدورها أشارت شمسة محمد بن شفيع، رئيس قسم شؤون الدارسين بالمركز، إلى أن الخطة الدراسية للعام 2019/2020، تشمل مجموعة من الدروس والمحاضرات وورش العمل والدورات التعليمية والثقافية، التي ستتناول موضوعات كتعلم اللغة العربية قراءة وكتابة، والتعريف بالثقافة الإسلامية ومبادئها، لمساعدتهم على فهم قيم الدين الإسلامي الحنيف، وتعليم القرآن الكريم وأحكام التجويد، وتفسير جزء عم، والتعريف بسيرة رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام.

واستقبل المركز 1000 دارس ودارسة من أكثر من 10 دول عالمية مختلفة كالهند وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الجنوبية، والبرتغال، واثيوبيا، واسبانيا، والفلبين وغيرها من الدول.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة