Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

إسلامية دبي تحضر ندوة

إسلامية دبي تحضر ندوة "مساجد الإمارات" في مركز جمال بن حويرب للدراسات

10/10/2019 09:11:00 ص

شارك وفد دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ممثلا بالسيد محمد علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد، والدكتور أحمد عبد العزيز الحداد، مدير إدارة الإفتاء بالدائرة، ندوة بعنوان "إطلالة عمرانية على المساجد في الإمارات" في مركز جمال بن حويرب للدراسات، حيث تحدث فيها الباحث والمترجم كامل يوسف حسين عن "موسوعة مساجد الإمارات"، وذلك بحضور كوكبة من المسؤولين والمثقفين والمهتمين يتقدمهم جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

كما حضر الندور كلا من الباحث عبد الله المطيري، الشاعر د. شهاب غانم، رجل الأعمال سالم الموسى، ومحمد الدراجي القنصل العام الجزائري في دبي.

وقال كامل يوسف خلال الندوة، إن مساجد الغد ستجمع بين البساطة والقوة في معمارها وجمالياتها، وأضاف إن ما تحتويه هذه الموسوعة التي تعد الأولى من نوعها، يعتبر بمثابة نهر متدفق ومستمر، كونه من الموضوعات الشيقة لأن فيها كثيرا من الحقائق الملتبسة وغير الواضحة.

وأشار جمال بن حويرب، إلى أن المساجد تعد أحد أهم أعمدة تاريخ دولة الإمارات، وتمثل ذاكرة المنطقة، مشددا على حاجة الجهات المعنية والباحثين بتوثيق مساجد الإمارات التي قد يربو عددها إلى 7 آلاف مسجدا تاريخيا وعمرانيا، أو ما يتعلق بها من قصص وحكايات معرضة للنسيان والاندثار، بسبب رحيل الرعيل الأول الذي عاصر بناءها، أو كان شاهدا على إنشائها.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة