Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

برنامج

برنامج "عمرة أسر المسلمين الجدد" ينظم زيارة إلى المواقع الدينية المهمة في المدينة المنورة

17/10/2019 09:09:00 ص

انطلق وفد عمرة أسر المسلمين الجدد إلى المدينة المنورة، وذلك ضمن برنامج رحلة العمرة المخصص للأزواج من المسلمين الجدد البالغ عددهم 28 من جنسيات مختلفة، والذي نظمه مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، برئاسة السيد سعيد بن تويه، مدير مكتب شؤون الحج والعمرة بالدائرة، وهند محمد لوتاه، مديرة إدارة المركز، نائبا للوفد.

ويأتي تنظيم رحلة العمرة هذا العام للمسلمين الجدد للمرة الرابعة على التوالي، إلى جانب تواجد ستة إداريين بهدف تعريف الأسر المشاركة بكيفية أداء مناسك العمرة بالشكل الصحيح، في رحلتهم الروحانية الأولى إلى بيت الله الحرام، حيث استقبلت إدارة الحرم النبوي الشريف بتقديمهم مجموعة من الكتيبات التعليمية بلغات مختلفة، إلى جانب هدايا رمزية ترحيبا بقدومهم لأول مرة إلى الأراضي المقدسة مما ترك أثرا إيجابيا في نفوس الأسر المشاركة.

ومن جانبه قال سعيد بن تويه، رئيس وفد عمرة أسر المسلمين الجدد: لقد تم تجهيز برنامج زيارات متكامل يشمل محاضرات ودروس لتعريفهم بأهمية العمرة وآدابها وكيفية أداء مناسكها، وجولات ورحلات متنوعة لشرح الأهمية التاريخية والدينية لهذه الأراضي المقدسة كمكة المكرمة والمدينة المنورة، إلى جانب توزيع مجموعة كتيبات تحتوي على كافة المعلومات التي ستخدم المشاركين في رحلة العمرة بلغات مختلفة، مؤكداً أن أداء العمرة هو داعم أساسي في تعزيز روح الأخوة الإسلامية لدى المسلمين الجدد.

وبدورها أفادت هند محمد لوتاه، مديرة إدارة مركز محمد بن راشد للثقافة الإسلامية أن المركز يحرص على منح المسلمين الجدد الدعم الديني والنفسي والاجتماعي اللازم من خلال توفير مثل هذه الرحلات المهمة، التي ستمنح الأزواج من المسلمين الجدد تجربة إيمانية فريدة تمكنهم من التعرف على سماحة وإنسانية الدين الإسلامي معاً.

ويذكر أنه تم زيارة كل من المسجد النبوي الشريف ومسجد قباء وجبل أحد، وتبيان الأمور التي يشرع فعلها، وما كان يفعله الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم واصحابه في هذه المواقع، حيث تم تقديم درس رئيسي لاحقا عن كيفية أداء مناسك العمرة استعدادا للانطلاق إلى مكة.

هذا وقد تم طرح بعض الأسئلة الشرعية والاستفسارات الدينية التي أجاب عنها مشرفو الرحلة، كما تم الاستماع الى انطباعات المسلمين الجدد عن اليوم الأول لرحلة العمرة.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة