Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدب

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تنظم معرضا لإطلاق الإفتاء الافتراضي

30/10/2019 08:17:00 ص

تنظم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي معرضا لإطلاق الإفتاء الافتراضي على مدى ثلاثة أيام ابتداء من تاريخ 29 وحتى 31 من شهر أكتوبر من العام الجاري، في أبراج الإمارات، وذلك على هامش مشاريع المرحلة الأولى من مبادرة "دبي 10X" التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمُستقبل.

وتنطلق المرحلة الأولى من إطلاق برنامج الإفتاء الافتراضي في أول أيام المعرض متضمنة مواضيع خاصة بالصلاة عبر قنوات الدائرة الخاصة كالموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي باللغتين العربية والإنجليزية، بينما ستتضمن المرحلة القادمة تطبيق التواصل واتساب، والذي سيتناول مواضيع متعلقة بالإفتاء كالصيام والصلاة والطهارة وغيرها من المواضيع التي تهم السائلين.

كما سيتضمن المعرض فيلما موجزا لجميع مراحل إنشاء الإفتاء بالدائرة، والذي سيتناول مرحلة الإفتاء الشفهي المباشر، ومرحلة الإفتاء المكتوب، ومرحلة الإفتاء المسموع، مرحلة الإفتاء المرئي، ومرحلة الإفتاء الإلكتروني، وصولا إلى مرحلة الإفتاء الافتراضي.

ويعد الإفتاء الافتراضي نظام ذكي للإفتاء على مدار الساعة، يعيد صياغة آلية تقديم الفتاوى الشرعية من خلال تكنولوجيا الذكاء الصناعي، حيث يسهم في توفير عدة قنوات مبتكرة تسهل الإجابة على الاستفسارات وتقديم الفتاوى الشرعية المعتمدة في الدائرة، وتقديمها بشكل تفاعلي مبتكر يتيح وصول المستفيدين إلى الفتاوى من جميع أنحاء العالم باللغة العربية والإنجليزية، وذلك تحقيقا لأهداف ومحاور استراتيجية دبي للذكاء الاصطناعي الرامية إلى تحويل مدينة دبي إلى تجربة مُنظمة وسهلة وفعالة وسعيدة للمواطنين والزوار.

كما ويعد البرنامج خدمة متاحة للجالية الإسلامية في مختلف أنحاء العالم، وذلك لاحتوائه لغات متعددة بهدف توسيع قاعدة المستفيدين من هذه المبادرة المبتكرة، بإشراف فريق عمل متخصص في إدارة الإفتاء بالدائرة.

ويأتي تزامن إطلاق برنامج الإفتاء الافتراضي مع الاحتفال بمرور خمسين عاماً على تأسيس دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، ليؤكد حرص الدائرة على عرض الإنجازات التي حققتها على مدار العقود الماضية من خلال الابتكار في تقديم خدماتها.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة