تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تدعم الباحثين في العلوم الإسلامية من خلال الاستشارات البحثية

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2019

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تدع

تسعى إدارة البحوث في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، إلى تكثيف جهودها في تعزيز قيم الوسطية الإسلامية عن طريق التزامها بدور الدائرة ورسالتها التوعوية والعلمية، وذلك من خلال دعم الباحثين في الدراسات الإسلامية والعربية وتنمية العمل العلمي والثقافي من خلال الاستشارات البحثية.

وقال السيد علي حسن المرزوقي، مدير إدارة البحوث بالدائرة: إن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري تطمح من خلال استراتيجيتها إلى تحقيق محور الريادة الإسلامية العالمية، وذلك من خلال إقامة منصة عالمية لخدمة القرآن الكريم والفتوى الشرعية والبحث العلمي، حيث تعمل إدارة البحوث في دعم الباحثين في العلوم الإسلامية من خلال تقديم الاستشارات البحثية.

وأكد المرزوقي أن هذه الخدمة تتيح للمتعاملين تقديم طلبات الاستشارات للإعداد الأمثل للبحوث العلمية كاختيار عنوان البحث، اختيار المراجع، إعداد خطة البحث، آلية العمل في تحقيق المخطوطات، بحيث يتم تقديم خدمة الاستشارات البحثية في العلوم الإسلامية كعلوم القرآن، الحديث الشريف، الفقه، الاقتصاد الإسلامي، القضايا الاجتماعية، اللغة العربية وعلومها.

وأضاف المرزوقي أن تقديم الخدمات المتنوعة التي تدعم مختلف الشرائح المجتمعية، تساهم في تعزيز نشر المعرفة الدينية المتخصصة، وتعميم قيم الإسلام الوسطي والتسامح على مستوى العالم، مؤكداً أن طلبات الاستشارات تأتي عن طريق أفراد داخل الدولة وخارجها وبدرجات علمية تراوحت بين درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، مما يعكس ثقة المجتمع العلمي للدائرة والمكانة العلمية التي حققتها.

وتتضمن إدارة البحوث نخبة مميزة من الباحثين المختصين والأكفاء الذين يشرفون على طلبات الاستشارات البحثية بما يتماشى والمعايير المعتمدة في الدائرة، بحيث يتم تعبئة النموذج المعتمد لتقديم الاستشارة البحثية، وعليه يتم التواصل مع صاحب الطلب عن طريق الوسائل التالية: الحضور الشخصي، البريد الإلكتروني، أو الهاتف.

وتسعى الدائرة إلى توفير الاستشارات البحثية طوال العام، بحيث يمكن التقدم بطلب استشارة من المتخصصين، من خلال الموقع الالكتروني لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، أو التواصل مع خدمة المتعاملين في مركز اتصال الدائرة على الرقم 800600.

إستعراض كافة الأخبار ​​
إلي اعلي
مقياس السعادة