تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تزور هيئة الزكاة الوطنية بإندونيسيا

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2019

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدب

زار وفد دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، برئاسة السيد محمد علي الفلاسي، المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد، إلى جانب الدكتور أحمد محمد الحبتور، مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات بالدائرة، هيئة الزكاة الوطنية بجمهورية إندونيسيا، بحيث تأتي الزيارة في إطار تبادل الخبرات، والتعريف بآلية عملها وقطاعاتها.

وأشار الدكتور الحبتور إلى أن الدائرة تسعى دائما إلى الارتقاء الدائم بالمشاريع التي تساهم في تطوير آليات العمل وفق أسس بسيطة وواضحة وبشفافية عالية، لتحقيق أعلى مستويات الرضا والجودة، وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على أفضل ممارسات هيئة الزكاة الوطنية، التي استقبلتنا بحفاوة عامرة، للنظر إلى الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للهيئة.

وشرحت الهيئة لوفد الدائرة دورها وآلية عمل وعن كيفية إلزامية الزكاة في إندونيسيا، وشرح إيرادات الزكاة، وعرض مصروفات الزكاة، إلى جانب التعريف بقطاعات صرف الزكاة لدى الهيئة، ومجالات صرفها، بحيث تعتبر هيئة الزكاة الوطنية هيئة حكومية مركزها في جاكرتا يتفرع عنها قرابة 500 فرع، يسند إلى عمل الهيئة لجان زكوية أهلية حصلت على ترخيص منها بحيث تشرف على ما يقارب 61 مكتب موزع على المقاطعات.

كما تم التطرق إلى آلية التعرف على المستحقين، والمشاريع التنموية الموجهة للمستحقين والإشارة إلى نظام الحوكمة والرقابة لدى الهيئة وعرض الحملات والتسويق، والتواصل مع المزكين وكيفية بناء الثقة، كما عرضت الهيئة على الوفد الجوائز المقسمة بخمس فئات موجهة للمزكين.

وقد تم الرد على كافة الاستفسارات والملاحظات التي طرحها الوفد للهيئة، كما تلقّى الوفد الشكر والثناء على الزيارة والاهتمام لتحقيق الأهداف المشتركة، معربين عن استعداد الهيئة التام لتقديم الخبرات وتبادلها، والتواصل من أجل تحقيق الأهداف وإنجاحها.

إستعراض كافة الأخبار ​​
إلي اعلي
مقياس السعادة