تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تشارك بمنتدى التمويل الاجتماعي الإسلامي

الخميس, 28 نوفمبر 2019

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدب

شارك وفد دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، فعاليات منتدى التمويل الاجتماعي الإسلامي في جمهورية إندونيسيا، برئاسة السيد محمد علي الفلاسي، المدير التنفيذي لقطاع شؤون المساجد، وعضوية الدكتور أحمد محمد الحبتور، مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات بالدائرة.

وجاءت مشاركة الدائرة من باب متابعة أهم المستجدات ذات العلاقة بالتمويل الاجتماعي الإسلامي وكيفية تلبية الاحتياجات الإنمائية والإنسانية، وتعزيزا لدور الزكاة العالمي، حيث بحث المؤتمر العديد من المواضيع ومن أهم المحاور التي تم مناقشتها التحديات العالمية أمام التنمية الاقتصادية، والأهمية الاستراتيجية للتمويل الاجتماعي الإسلامي بالنسبة للأجندة الإنسانية والقضايا ذات الصلة بقطاع التمويل الاجتماعي الإسلامي. كما أحال الاجتماع عدداً من المواضيع إلى اللجان المختصة لدراستها وإعداد التوصيات المناسبة بشأنها.

ومن جانبه أكد الدكتور الحبتور أن مشاركة الدائرة تمثل فرصة للتواصل بين العاملين في المؤسسات الزكوية حول العالم، الأمر الذي يعزز التعاون والعلاقات ويحسن من أدائها، بتحقيق التواصل المستدام مع جهود المنظمات الدولية واللجان التي تعمل من أجل متابعة التحديات التي تواجه الدول، والتي ستعمل على معالجة وتطوير التمويل الاجتماعي الإسلامي، موضحا أن المنتدى يأتي في إطار جهود منظمة التعاون الإسلامي.

إستعراض كافة الأخبار ​​
إلي اعلي
مقياس السعادة