تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تقدم 2190 استشارة عام 2019

الإثنين, 13 يناير 2020

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدب

تعتبر منصة الاستشارات في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، منصة تفاعلية مباشرة، حيث قدمت إدارة التثقيف والتوجيه الديني في الدائرة استشارات بلغت 2190 استشارة على عدد متنوع من المجالات الدينية والاجتماعية والعلمية في العام 2019، وذلك بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، وهيئة تنمية المجتمع، ومحاكم دبي، تحت إشراف فريق عمل مختص يجيب عن أسئلة واستفسارات الموظفين والمتعاملين.

ومن جانبها أكدت يسرى القعود، مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني، أن الدائرة تؤمن بدورها ورسالتها الدينية والعلمية التي تنهض بها، وتعمل الإدارة على اكتشاف أفضل الممارسات التي من شأنها أن تعزز تجربة المتعامل أو الموظف، مشيرة إلى أن وصول عدد الاستشارات إلى ما يزيد عن 2000 استشارة، يؤكد زيادة التفاعل مع برنامج الاستشارات الذي بني على منهجيات علمية، الأمر الذي ساهم في رفع ثقة المتعامل.

وأضافت القعود إلى أنه لا يمكن تجاهل دور الاستشارات في حل المشاكل وحفظ استقرار الأسرة والمجتمع من الأفكار المتطرفة وفهم الدين الإسلامي الوسطي وتعاليمه.

وبدوره أفاد إبراهيم جاسم المنصوري، رئيس قسم الإرشاد الديني في الإدارة، نجح برنامج الاستشارات في الدائرة في تحقيق أهدافه وذلك انطلاقًا من قناعة راسخة بأهمية نشر الوعي الديني والوسطي بين المجتمع، وتم التعامل مع مجموع الاستشارات عن طريق وسائل مختلفة كالموقع الإلكتروني، المقابلات الشخصية، جلسات التحكيم الخاصة بالطلاق وتوابعه، الهاتف، تطبيق الواتساب، والرسائل نصية.

وأشار المنصوري إلى أن تنوع وسائل استقبال الاستشارات ساعد في جذب المتعاملين والموظفين على حد سواء، للاستفادة من خبرات المتخصصين الأكفاء بالدائرة، بحيث يترتب على طلب الاستشارة فوائد أهمها اكتساب مهارات عامة منها الصبر والرقي في التعامل واستيعاب الآخر والتعايش مع الطرف الآخر، وإيجاد حلول ممكنة تساعد في فهم طبيعة المشكلة أو الحال معنويا ونفسيا.

وتسعى الدائرة إلى توفير الاستشارات الدينية والاجتماعية والعلمية طوال العام، بحيث يمكن التقدم بطلب استشارة من المتخصصين الأكفاء، من خلال الموقع الالكتروني لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، أو التواصل مع خدمة المتعاملين في مركز اتصال الدائرة على الرقم 800600.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة