تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

الأمسية الشتوية لمركز حتا

الأحد, 09 فبراير 2020

الأمسية الشتوية لمركز حتا

نظمت إدارة المراكز الخارجية متمثلة بمركز حتا "الأمسية الشتوية" ضمن مهرجان حتا التراثي في قرية حتا التراثية بمنطقة حتا، يوم الجمعة، ضمن اهتمام مركز حتا بمشاركة أهالي المنطقة بمناسباتهم التراثية والترفيهية.

افتتحت الأمسية بتلاوة من القرآن الكريم، تلاه أحد حفاظ مراكز آل مكتوم لتحفيظ القرآن الكريم، كما تضمن الأمسية تعريفا بخدمات الدائرة على الرقم الموحد 800600 ويمكن للحضور أن يستفيد منه من الخدمات الدائرة كخدمة الإفتاء وخدمة المسلمين الجدد وخدمة الاستشارات الأسرية وخدمة إقامة نشاط ديني وغيرها من عديد الخدمات التي تقدمها الدائرة على مركز الاتصال الموحد أو على موقعها الرسمي.

انتقلت الأمسية بعدها الى حوار مع المسلمين الجدد بمنطقة حتا، وعن ماهية شعورهم عند اعتناقهم الإسلام، وكيف اهتدوا للطريق، وما الذي ساعدهم ودفعهم الى إعلان إسلامهم، وتضمنت شرحا لكيفية التعليم التدريجي للمسلم الجديد على الصلاة والأمور التي ينبغي أن يعلهما بعد إسلامه.

شهدت هذه الفقرة حدثاً أثلج صدور الحاضرين وأسعد مساءهم وذلك بإعلان صامويل ( رجل أمن بمركز حتا) إشهار إسلامه أمام الحاضرين متأثرة بحسن تعامل وطيب أخلاق أهالي المنطقة منذ وصلوله لمنطقة حتا وحرص مركز حتا على إدخاله في فعاليات المتنوعة ترغيبا له بالإسلام.

اشتملت الأمسية على "فقرة المطوع" وهي عبارة عن محاكاة (تمثيلة) للكتاتيب وكيف كان يقوم المطوع قديما بتحفيظ القرآن الكريم وما له من دور في تريبة الأطفال، وما كان يتقاضاه مقابل جلوسه للتحفيظ، ومحاكاة للتومينة التي اندمج الحضور معها.

والتومينة هي عبارة احتفال بمن أتم حفظ القرآن الكريم من الصغار، مصاحبة بأدعية شكرا لله على هذه الهداية.

اختتمت الأمسية بفقرة ترفيهية مع الحضور، حوت أسئلة ثقافية وتراثية للرجال والنساء وكبار المواطنين، وألعاب مسلية ترفهية للأطفال.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة