تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تحصد المركز الثالث في فئة مركز الاتصال

الأربعاء, 20 مايو 2020

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدب

حصدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي المركز الثالث في قائمة الفائزين لهذا العام عن فئة أفضل مركز اتصال، وذلك ضمن الإعلان الذي قام به مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن أفضل المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية ومراكز الاتصال، في إطار عملية التقييم لـ«برنامج حمدان للخدمات الحكومية»، والقائمة على مجموعة من المعايير المحددة لقياس مستوى الكفاءة والفعالية والاستدامة.

وشملت قائمة الفائزين لهذا العام عن فئة أفضل مركز اتصال كلاً من هيئة الصحة بدبي وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

وارتكزت عملية المراجعة والتقييم المُستخدمة في فئة مراكز الاتصال على أربعة محاور رئيسية: تجربة المتعاملين، والتي تشمل كيفية تعامل موظف مركز الاتصال مع الاتصالات والمواقف المختلفة، بما في ذلك قنوات الاتصال المؤتمتة للجهات، وأقسام الموارد البشرية والبرامج التدريبية التي تقدمها وتقييمات الأداء التي تُجريها، وفعالية عمليات الدعم مثل ضمان الجودة وإدارة القوى العاملة وما إلى ذلك، والتكنولوجيا التي يستخدمها مركز الاتصال تلبيةً لاحتياجات المتعاملين، كما أجرى ممثلو مراكز الاتصال تقييماً ذاتياً وفقاً للمحاور الأربعة المذكورة، فيما قام مدققون معتمدون بتنفيذ تقييم في مكان العمل بناءً على نتائج التقييم الذاتي المقدمة لهم.

وشكّلت تجربة المتعاملين المقياس الرئيس لتحديد مستوى تميز المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية ومراكز الاتصال، حيث ركز التقييم بالدرجة الأولى على تحديد مستوى رضا وسعادة ورفاهية المتعامل والمجتمع باعتبارها أولوية قصوى لحكومة دبي.

وفي سياق آخر حاز «تطبيق هيئة الطرق والمواصلات في دبي» (RTA Dubai)، و«تطبيق هيئة كهرباء ومياه دبي» (DEWA Smart App) و«تطبيق شرطة دبي» (Dubai Police App) على لقب أفضل ثلاثة تطبيقات خلال العامين الماضيين.

وعلى صعيد المواقع الإلكترونية أيضاً، حصل الموقع الإلكتروني لهيئة كهرباء ومياه دبي «(www.dewa.gov.ae) و«الموقع الإلكتروني لشرطة دبي» (www.dubaipolice.gov.ae) و«موقع هيئة الطرق والمواصلات» (www.rta.ae)، على لقب أفضل ثلاثة مواقع إلكترونية، بناء على عملية التقييم التي شملت أكثر من 100 موقع إلكتروني وتطبيق ذكي تابعة للجهات الحكومية.

ويهدف التقييم، إلى التأكّد من مطابقة جميع المواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية التابعة لحكومة دبي لأعلى مقاييس الأمن والكفاءة وسهولة الاستخدام والخصوصية والقدرة على معالجة المعلومات، لدعم مسيرة التحوّل إلى الحكومة الذكية في إمارة دبي التي تتبنّى نموذجاً متفرداً في التطور الحكومي لترجمة رؤية قيادتنا في إسعاد المتعاملين وتعزيز رفاهية المجتمع.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة