تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

إسلامية دبي تقدم 56 محاضرة عن بعد لـ 23 مؤسسة خلال شهر رمضان المبارك

السبت, 23 مايو 2020

إسلامية دبي تقدم 56 محاضرة عن بعد لـ 23

قدمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي 56 محاضرة عبر تقنيات الاتصال المرئي، ألقاها 20 محاضر وواعظ من أصحاب الخبرات والكفاءات لعدة جهات حكومية وخاصة في جميع أنحاء الدولة بعدة لغات إلى جانب اللغة العربية، بناءً على خدمة طلب توفير محاضر لإقامة نشاط ديني التي توفرها الدائرة للجمهور من المؤسسات والأفراد.

وفي هذا السياق، أفادت يسرى القعود، مديرة إدارة التثقيف والتوجيه الديني إن الهدف من خدمة توفير محاضر لإقامة نشاط ديني هو تعزيز الوعي الديني وترسيخ القيم الأخلاقية من خلال الاستثمار في أصحاب الخبرات من الوعاظ لتمكينهم من نقل معرفتهم، حيث تم تكثيف الجهود خلال الشهر المبارك لاغتنام فضائله من خلال مراعاة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية في ظل الأوضاع الراهنة، مؤكدة أن 23 مؤسسة حكومية وخاصة استفادت من الخدمة خلال شهر رمضان فقط. وأضافت القعود أنه تم تقديم محاضرة عالمية عن بعد في ولاية آيوا في الولايات المتحدة الأمريكية، ما يدل على كفاءة الوعاظ وتوسع الخدمة لتشمل نطاقا أبعد باستقبالها طلبات خارج حدود الدولة.

ومن جانبه أشار إبراهيم المنصوري، رئيس قسم الإرشاد الديني بأنه تم تنفيذ المحاضرات بثلاث لغات العربية، الإنجليزية، والفلبينية، من خلال تسعة برامج ذكية مختلفة تشمل منصات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المهمة كمايكروسوفت تيمز، زووم، اليوتيوب، فيس بوك لايف، الانستغرام، الواتساب، go to meeting، Hangouts meet google.

وأكد المنصوري أن بنية الدائرة التقنية أثبتت فاعليتها وكفاءتها وجاهزيتها بتحقيقها أفضل النتائج من خلال مواصلة العمل بسلاسة دون انقطاع.

والجدير بالذكر أنه تم تقديم المحاضرات بناء على طلب الجهات من خلال تقديم طلب عبر الخدمة الذكية "خدمة طلب توفير محاضر لإقامة نشاط ديني"، حيث تقام هذه المحاضرات عن بعد تماشيا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة