تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

"الوقف المبتكر أصالة المبدأ وضرورة الفكرة" إصدار يبين رعاية الحضارة الإسلامية

الثلاثاء, 23 يونيو 2020

أصدرت إدارة البحوث بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي كتابا بعنوان " الوقف المبتكر أصالة المبدأ وضرورة الفكرة" وهو إصدار يتحدث عن رعاية الحضارة الإسلامية لجانب "الوقف المبتكر" الذي تنوع وتشكل بصور متعددة، وبيان تأثير تلك الرعاية البالغة في حضارات الأمم وتقدمها، من تأليف الدكتورة نجاة محمد المرزوقي، يقع في 82 صفحة.

وتناول الكتاب الإجابة عن سؤال مفاده لماذا الوقف المبتكر؟ يجيب من خلال بيان مفهومه وضرورته لدفع النظم والتشريعات الوقفية نحو السبق والريادة في عالمنا العربي والإسلامي بطريقة سهلة، وبترتيب سلس، ليقدمه المؤلف لعامة القراء الطالبين للعلم.

وتطرق المؤلف إلى ثلاثة مباحث الأول هو مفهوم الوقف المبتكر، والثاني مشروعية الوقف المبتكر، والثالث تفعيل الابتكار الوقفي، حيث تم تناول كل مبحث بطريقة موسعة، وتجدر الإشارة إلى أن المؤلف أشار إلى أصل المعلومة ومصادرها، في المكتبة الإسلامية.

ويذكر أن كتاب "الوقف المبتكر أصالة المبدأ وضرورة الفكرة" متوفر بنسخته الإلكترونية في موقع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، في قسم الإصدارات الإلكترونية لجمهور القراء من السادة الباحثين والمثقفين والمتطلعين إلى المعرفة.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة