تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تستقبل أكثر من 17 ألف طلب لخدماتها حتى شهر مايو

الأربعاء, 24 يونيو 2020

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدب

تسعى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي إلى دفع عجلة التميز والجودة التي تطمح إليها القيادة الرشيدة في إسعاد المتعاملين، حيث أصدرت إدارة خدمة المتعاملين تقريرا عن بلوغ عدد المستفيدين من خدمات الدائرة 17,812 مستفيدا حتى شهر مايو الماضي، والذين حصلوا على 54 خدمة متنوعة وفرتها الدائرة في مختلف قطاعاتها خلال الفترة السابقة، انطلاقاً من حرصها على تلبية كافة متطلبات المتعاملين وإسعادهم.

وتعليقا على التقرير، أشار عادل جمعة مطر، مدير إدارة خدمة المتعاملين، إلى أن الدائرة تعمل لتتوافق مع متطلبات العصر المتغيرة وتوقعات المتعامل، للاستمرار في تحقيق الاحترافية في العمل، مؤكدا أن حصول الدائرة عن فئة أفضل مركز اتصال ضمن المراكز الثلاثة الأولى ، خلال الإعلان الذي قام به مركز نموذج دبي، يعد حافزا لتقديم الأفضل دائما من خلال تقديم خدماتها عن طريق فريق عمل متعاون يتمتع بالمعرفة والكفاءة والمهنية العالية للتعامل مع احتياجات المتعاملين من شرائح المجتمع كافة، عبر القنوات المتاحة خلال فترة محددة ومعلنة ضمن ضوابط معتمدة أقرتها الدائرة.

وأضاف مطر أن فترة العمل عن بعد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في إنتاجية تقديم الخدمات، الأمر الذي يعكس مدى جاهزية الدائرة ومرونتها في التعامل مع الأزمات وقدرتها في تحويل التحديات إلى فرص، مشيرا إلى التزام الدائرة التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة المتعاملين وفريق العمل على حد سواء.

ومن جانبها، أوضحت هاجر علي السويدي، رئيس قسم علاقات المتعاملين، أنه تم استقبال طلبات الخدمات ال 54 عن طريق مراكز الخدمة، المواقع الإلكترونية، التطبيقات الذكية، مراكز تعهيد، مركز الاتصال، المراكز التخصصية، إضافة إلى قنوات أخرى، مشيرة إلى أن الدائرة تحرص على تمكين موظفيها من أداء المهام والواجبات الموكلة إليهم لتحقيق الاحترافية في العمل تعزيزا لتجربة المتعاملين عند الحصول على خدمات الدائرة.

وأفادت السويدي أن أكثر الخدمات إقبالا خلال الفترة السابقة من إجمالي 54خدمة تقدمها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، كانت طلب اصدار فتوى بمعدل 10,873، ويعود الارتفاع إلى تزامن الفترة مع دخول شهر رمضان المبارك، مضيفة أن عدد الفتاوى التي تمت من خلال مركز الاتصال فقط بلغ 44,981، ويعود ذلك إلى تضمن الاتصال الواحد لأكثر من سؤال إلى المفتين.

وأضافت السويدي أن خدمة طلب اشهار الإسلام شهد ارتفاعا ملحوظا بما يعادل 1,671، إلى جانب الإقبال المتزايد لخدمة اصدار تصريح لنشر او طباعة مواد إسلامية بما يعادل 1,001، و159 طلب خاص بتوفير محاضر لإقامة نشاط ديني، 390طلب رعاية مسلم جديد، بالإضافة إلى 3,877 مستفيد من الخدمات الأخرى.

ويمكنكم التواصل على الرقم المجاني 800600 للمزيد من الاستفسار، أو برنامج اتصل بنا عبر تطبيق الواتساب 0543067777 خلال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني للدائرة mail@iacad.gov.ae.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة