تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

محمد الغفلي من إسلامية دبي: وضعت الإمارات حقوقنا على رأس أولوياتها.. وتسعى دائماً لتقديم الأفضل لنا

الأربعاء, 14 أكتوبر 2020

محمد الغفلي من إسلامية دبي: وضعت الإمارا

أكد محمد الغفلي، تنفيذي رئيسي اصحاب الهمم، رئيس فريق شؤون أصحاب الهمم في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين الذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، أن العصا البيضاء سندٌ لنا كمكفوفين وعونا لنا، وهي واحدة من أهم الأدوات الداعمة لعملية عملنا وتعّلمنا، هي بمثابة فسحة تبعث النور لحياتنا، فهي الأداة التي تحمينا وتعزز اعتمادنا على أنفسنا.

وقال الغفلي بهذه المناسبة العالمية: إن أهميتها في حياة المكفوفين بلغت مستويات جعلت العالم يخصص يوماً للإحتفال بها، لما لها من أمور هامة في حياتنا فهي رمز لنا كمكفوفين، ومن ثم فان حملها يسهل العديد من المهام أمام المكفوف بمجرد رؤيته من بعيد، كما إنها تساعدنا على معرفة نوع الأرض التي نسير عليها، وهي تساعد الكفيف على تحديد العقبات التي تعترض طريقه ومعرفة نوعها، وهي تقينا من الاصطدام بالعديد من العقبات، وتساعدنا أيضا على تحديد مسار السير، كما إنها تساعد الكفيف على تتبع الأرصفة والجدران أثناء السير ومعرفة المنحنيات والمحافظة على سلامة يده، وهي أيضا تساعده في التعرف على علامات الطريق، كما أن العصا البيضاء تقي الكفيف من الوقوع في الحفر التي تعترض الطريق، كما إن العصا البيضاء تساعد الكفيف على معرفة عرض الطريق واتساعه، وهي تساعد الكفيف على السفر والترحال باستقلال تام.

ووجه الغفلي رسالة إلى المكفوفين: نحن أقوياء جداً.. ولا عائق يقف أمام إمكانياتنا.. فنحن الأقوى إرادةً وعزيمةً، تجاوزنا كل الصعاب، لاسيما في دولة تضع حقوقنا على رأس أولوياتها.. وتسعى دائماً لتقديم الأفضل لنا، أهنئ كل كفيف على نجاحه وتميّزه، أهنئه على تجاوزه كافة الحواجز والصعوبات التي تفرضها المشاكل البصرية، متطلعاً لتحقيق النجاح والتقدّم والإبداع، وكل عام وجميع مكفوفي العالم بألف خير.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة