تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

مركز اتصال دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري يستقبل حوالي 69 ألف طلب و استفسار حتى الربع الثالث من 2020

الأحد, 18 أكتوبر 2020

مركز اتصال دائرة الشؤون الإسلامية والعمل

بلغ عدد الطلبات و الاستفسارات الواردة إلى مركز الإتصال في دائرة الشؤون الإسلامية و العمل الخيري حوالى 68927 ألف طلب و اتصال خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي من خلال قنوات تقديم الخدمة المختلفة الخاصة بالمركز .

واستقبلت قناة البريد الإلكتروني 2566 طلب، بينما تم استقبال 283 طلب عبر تطبيق "واتساب"، وتم استقبال 2468 مكالمة في نظام اتصل بنا، وبلغ استقبال طلبات المتعاملين عبر الهاتف على مدار الساعة 61324، فيما بلغت محادثات مباشرة شات 2286 محادثة.

وفي هذا السياق أكد عادل جمعة مطر، مدير إدارة خدمة المتعاملين، أنه تم تحقيق 99% نسبة سعادة المتعاملين في العام 2020، و90% نسبة سعادة المتعاملين للبريد الإلكتروني وفق المؤشرات الداخلية المعتمدة ، الأمر الذي يؤكد حرص الدائرة على توفير أعلى مستويات الخدمة بسلاسة وسهولة فضلا عن توفير الوقت لتعزيز تجربة المتعاملين الإيجابية، مشيرا إلى أن عمل مركز الاتصال على مدار الساعة والتعامل الفوري مع جميع المكالمات والاستفسارات الواردة والرّد عليها في مدة زمنية محددة وبشكل احترافي، ساهم في أن يكون ضمن المراكز الثلاثة الأولى لبرنامج حمدان للخدمات الحكومية فئة «أفضل مراكز اتصال» على مستوى حكومة دبي.

من جانبها ، ذكرت هاجر السويدي رئيس قسم علاقات المتعاملين في الدائرة ان المركز يعتبر احد أهم قنوات تقديم الخدمة بالدائرة حيث يتولى تقديم عدد 18 خدمة على مدار الساعة منها طلب إصدار فتوى - طلب التعريف بالإسلام – طلب إشهار الاسلام - طلب توفير محاضر لإقامة لنشاط ديني - طلب اقتناء إصدارات الدائرة أو مصحف الشيخ مكتوم - طلب تحديد اتجاه القبلة لمساكن الافراد و المنشآت الجديدة أو القائمة - طلب تسجيل في برامج وفعاليات الدائرة - طلب التسجيل في حلقة تحفيظ القرآن الكريم - طلب التسجيل في الدورة المكثفة لتحفيظ القرآن الكريم- طلب حساب الزكاة - طلب دفع الزكاة – طلب دفع تبرعات المساجد.

وأشارت إلى أن خدمة المتعاملين في الدائرة تتعامل مع استفسارات المتعاملين عبر جميع قنوات التواصل المتاحة (مكالمات هاتفية، البريد الإلكتروني، محادثات مباشرة، تطبيق واتساب، نظام اتصل بنا، نظام الشكاوى الموحد لحكومة دبي، نظام الاقتراحات الموحد لحكومة دبي)، فضلا عن استقبال ومتابعة ملاحظات وشكاوى المتعاملين، وبلاغات المساجد، إضافة إلى استقبال طلبات الخدمات الذكية، وتوجيه المتعامل وإرشاده إلى كيفية استخدام الخدمات الذكية للدائرة.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة