تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

إسلامية دبي تبدأ استقبال الأوراق البحثية ل "منصة دبي لأفضل الممارسات في خدمة القرآن الكريم"

الإثنين, 09 نوفمبر 2020

إسلامية دبي تبدأ استقبال الأوراق البحثية

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي عن بدء استقبال الأوراق البحثية الخاصة بمنصة دبي لأفضل الممارسات في خدمة القرآن الكريم، وذلك تزامنا مع إطلاقها للمنصة الافتراضية، حيث أُطلقت المنصة من واقع إيمان الدائرة بأهمية المساهمة الفاعلة في خدمة كتاب الله تعالى بتسخير الإمكانيات كافة، وأحدث الأساليب والممارسات المتطورة، فكانت مبادرة لمواكبة التطور العالمي السريع في مجالات الاتصال والتعليم والتأثير عن بعد.

وستنعقد الجلسات الحوارية للمنصة الافتراضية في العاشر من ديسمبر 2020، ولمدة يوم واحد والتي سيتم التعرض فيها لأفضل الممارسات المعمول بها عالميا لخدمة كتاب الله تعالى، والتعرف على أهم التحديات التي تواجه التعليم القرآني، وسبل التغلب عليها، واستشراف المستقبل.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عمر محمد الخطيب، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية، المنسق العام للمنصة، أن خدمة كتاب الله تعالى رسالة عظيمة، حملت الدائرة على عاتقها مسؤولية القيام بهذه الأمانة العظيمة، مشيرا إلى أهمية استخدام التقنيات المتطورة في التعليم القرآني، خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة، وفي ظل جميع الأوضاع والظروف المحتملة مستقبلا، لاسيما الطارئة منه.

وأشار الخطيب إلى أن المنصة تهدف إلى ترسيخ ريادة دبي في الاستفادة من التقنيات الحديثة في تعليم كتاب الله تعالى، فضلا عن عرض أفضل الممارسات التعليمية المتطورة في التعليم عن بعد، ودراسة أبرز المشكلات والعقبات والتحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية للقرآن الكريم وقت الأزمات والطوارئ، وطرح طرق ووسائل تجاوزها، بالإضافة إلى استشراف مستقبل التعليم القرآني، الأمر الذي

سيساهم في تعميم الاستفادة من التجارب المتميزة ونقل الخبرات لمختلف المؤسسات التي تعنى بالقرآن الكريم وعلومه. وتتناول المنصة محاور رئيسية وهي التقنيـــــات المتقدمة في التعليم القرآنــــــــي عــــن بُعــــــد، التحديات والمعوقات في التعليم القرآني عن بُعد، واستشـــراف مستقبــــــل التعليــــــــم القرآنــــــي، ستكون في ثلاث جلسات متتالية تمتد لثلاث ساعات، ويتم فيها عرض أهم الخبرات والتجارب المهمة في جانب مستقبل التعليم القرآني.

ويذكر أن أهم شروط المشاركة في منصة دبي لأفضل الممارسات في خدمة القرآن الكريم هو إرسال بريد الكتروني على بريد المنصة DQP@iacad.gov.ae يفيد برغبة الجهة في المشاركة في أحد المحاور، وذلك بإرسال ملخص المادة المراد المشاركة بها مقرونة بنبذة تعريفية عن الجهة المشاركة والسيرة الذاتية للمشارك وصور جواز السفر وصورة شخصية.

كما يحق للجهة المشاركة أن تشارك في عدة محاور، على أن تفرد مادة مستقلة في كل محور، بحيث تكتب الورقة من 10-5 صفحات على شكل وورد وعرض تقديمي، وترسل على البريد الخاص بالمنصة المذكور، على ألا تتجاوز مدة عرض الأوراق البحثية أو التجارب المقدمة 10 دقائق، وفي حال كانت المشاركة بمادة مرئية (فيديو) ترسل على شكل رابط بحيث لا تتجاوز مدة المادة 5 دقائق. كما ويحق للجهة المنظمة الاستفادة من التجارب والأوراق ونشرها بالطرق المختلفة.

آخر موعد لاستلام طلب الرغبة في المشاركة 10/11/2020 في حين آخر موعد لاستلام المواد المشاركة تاريخ 22/11/2020 للمزيد من الاستفسار التواصل عبر البريد DQP@iacad.gov.ae أو التواصل السيد محمد الكمالي على الرقم: 00971505954000 أو على الواتساب على الرقم: 00971558004180، أو زيارة الموقع الالكتروني للدائرة للاطلاع على الدليل الاسترشادي.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة