تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

حكومة دبي

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي تُوقِّع اتفاقية مع مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)

الأحد, 21 فبراير 2021

دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في

وقّع مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، إحدى شركات "ديوا الرقمية"، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي، اتفاقية مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بهدف التحوُّل الرقمي لعمليات الدائرة وذلك ترسيخاً لمعايير الحوكمة المؤسسية وبناء نظام متكامل وقابل للتوسع لتقنية المعلومات، فضلاً عن تحقيق قيمة مضافة كدائرة ريادية إسلامية عالمية عبر إطلاق فرص جديدة من خلال تعزيز بيئة عمل مستدامة وسعيدة بأعلى مستويات الكفاءة.

وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل وتعزيز عمليات الدائرة من خلال الاستفادة من بنية تحتية مرنة وقابلة للتطوير ومدارة بالكامل، حيث سيعمل فريق مورو على نقل كافة العمليات التقنية للدائرة إلى خدمات مورو السحابية Moro Cloud. وفيما يُعزز مركز مورو خدماته السحابية والأمنية لضمان استئناف العمل واسترداد المعلومات في حالات الطوارئ، فسيعمل كذلك على إدارة الأعمال التقنية الخاصة بالدائرة طوال فترة الشراكة.

وقال معالي سعيد محمد الطاير - العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "يعمل مركز "مورو" بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الدولة - رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي "رعاه الله"، لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي الريادية في مجال الحلول الرقمية. كما تواكب عمليات مورو تحقيق مستهدفات مبادرة دبي 10X ومئوية الإمارات 2071، وذلك من خلال توفير الحلول المتقدمة لتسريع عملياتها وقيادة منظومة نمو شاملة ترتكز على تمكين المتعاملين من تعزيز جودة حياتهم وتطورهم وازدهارهم".

وأضاف معاليه: "ملتزمون في "مورو" بالشراكة مع مختلف الجهات الحكومية لمساعدتها على استشراف المستقبل من خلال تعزيز قدراتها التقنية والرقمية، وهو ما يعد أحد ركائز جهودنا لتسريع وابتكار ودعم توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة طويلة المدى، الرَّامية إلى إنشاء نظام رقمي متكامل ومبتكر. ونحن على ثقة من أن ريادتنا في تطوير الحلول التكنولوجية القوية والمرنة لن تساعد فقط في تطوير الرحلة الرقمية للدائرة فحسب، بل ستمكننا أيضاً من دفع عجلة التحوُّل الرقمي في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".

ومن جانبه قال سعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني - مدير عام الدائرة: تلتزم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بالابتكار، وتشهد تسارعاً ملحوظاً في وتيرة التحوُّل الرقمي، ونحن سعداء لشراكتنا مع مركز البيانات للحلول المتكاملة "مورو" التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، لأن التنمية الرقمية مجال حيوي وهو مشروع يهتم بالبنية التحتية والمنصات والمهارات الرقمية، وسنواصل ريادتنا في دعم وتعزيز التحوُّل الرقمي تحقيقاً لرؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - نائب رئيس الدولة - رئيس مجلس الوزراء - حاكم دبي "رعاه الله"، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم - ولي عهد دبي - رئيس المجلس التنفيذي، لتحويل حكومة دبي إلى نموذج ذكي بالكامل.

وأضاف سعادته: إن التحوُّل الرقمي كانت أولوية أساسية في إمارة دبي قبل تفشي الجائحة العالمية، وذلك تعزيزاً لمكانة دبي كواحدة من أبرز المدن الذكية الرائدة على مستوى العالم، وفي ظل ما فرضته الجائحة، وضمن جهود حثيثة، عملت الدائرة على التسريع من إيقاع خطة التحوُّل الرقمي لديها، وأن هذه الشراكة ستسمح بتزويد المتخصصين التقنيين في الدائرة بالمهارات الحديثة اللازمة لمواجهة الأحداث المفاجئة وغير المتوقعة.

وتعكس الاتفاقية الموقعة بين مورو والدائرة رؤية الدائرة القائمة على إيجاد قيمة مضافة في عملياتها انطلاقاً من كونها أحد أهم المراكز الإسلامية الرائدة، ومساعدتها في إنشاء المزيد من الفرص وتقديم أنشطة خيرية مبتكرة وتحقيق المزيد من النمو، وتعزيز إمكاناتها في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهو ما سوف يُعزز كذلك معايير الحوكمة المؤسسية وبناء نظام متكامل وقابل للتطوُّر في تقنيات تكنولوجيا المعلومات داخل الدائرة.

إستعراض كافة الأخبار ​​

خدمة المحادثة الفورية

إلي اعلي
مقياس السعادة